موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

29 يناير، 2015

100 100 100

شاهد أفضل صور مدهشة لكوكب الأرض من الفضاء

بتاريخ 29 يناير، 2015 on 4:36 ص
كثير هي تلك الصور التي قد نشاهدها للأرض من الفضاء، لكن هذه المرة سوف أشارككم أفضل الصور وأغربها لكوكبنا والتي تم التقاطها من الفضاء حسب ما نشر من قبل إدارة قمري لاندسات 7 ولاندسات 8

باختصار الى الصور:

الصورة الأولى:

شاهدة صورة لأكبر قطعة جليدية انفصلت كلياً عن القطب المتجمد الجنوبي وتعتبر هذه القطعة كبيرة جداً أي بما يكفي لتغطي مساحة 8 مدن بحجم مدينة منهاتن
 
الصورة الثانية:
هذه الصورة الملونة والبديعة المنظر ليست للوحة من رسم الفنان دافنشي وإنما لرواسب من المواد الغذائية وهي تتدفق إلى نهر قريب من مصانع متخصصة بصناعة الأغذية في غرب استراليا.

 

الصورة الثالثة:
هل شاهدت يوماً الأنهيارات الصخرية هذه الصورة هي لأحد أكبر الإنهيارات الأرضية والتي حدثت في العقد الأخير في جنوب شرق ألاسكا، حيث تضمن أكثر من 68 مليون طن متر مكعب من المواد الصخرية.
الصورة الرابعة:
هذا الشريان الوريدي هي صورة لما يسمى بخزان نهر كولورادو، (بحيرة باول) والتي تمتد عبر الحدود بين بوتاه وأريزونا، فمنذ مطلع القرن العشرين وهي تعاني من الجفاف وقد أخذت هذه الصورة في شهر مايو من العام الماضي 2014م
الصورة الخامسة:
إنها صورة للأدخنة المتصاعدة من البركان الشهير paluweh والذي اندلع في أواخر العام 2012 حيث استمر بقذف الحمم نحو الجنوب عد ثورانه، ولكن في منتصف العام 2013م اندلع مرة أخرى ولكن هذه المرة إلى الشمال حيث أزهق أرواح زهاة خمسة أشخاص.
 

الصورة السادسة:

ليست صحراء الربع الخالي أو الصحراء الكبرى، وإنما هي عبارة عن صورة لحمم لزجة انطلقت من فوهة بركاني تشيلي وهي بركاني dacite تشاو، والذي تظهر في الصورة مشكلة بتموجات مميزة الشكل على سطح حاد.



 

الصورة السابعة:

هل شاهدت يوماً تلك الحرائق المندلعة في الغابات بشكل هائل، هذه إحدى الصور من الفضاء لها وهي لحرائق غابات إيداهو والتي كانت آنذاك مندلعة فيها النيران كما يظهر في الصورة.



الصورة الثامنة:

هذه البقع الزرقاء لن تراها إلى في فصل الربيع فقط، وهي لبرك في جنوب غرب غرينلاند بع ذوبان الجليد، حيث يساعد حجم وعدد هذه البرك على تتبع مدى ذوبان الغطاء الجليدي كل عام من قبل الخبراء والباحثين.



الصورة التاسعة:

الجيب المركزي المائي لخليج سان بابلو الذي يربط خليج سان فرانسيسكو بالمحيط الهادئ، و الصورة تظهر المياه الساحلية الموحلة و هي تشق طريقها إلى المحيط .



الصورة العاشرة:

إنها من أروع الصورة الملتقطة لجبل شاستا في ضواحي كاليفورنيا، وتعتبر هذه المنطقة من الأماكن الأكثر شعبية للتزلج في فصل الشتاء، ولكن في هذا العام كان تساقط الثلوج محدود يرجح ذلك الباحثون إلى التغيرات المناخية.






 

الصورة الحادية عشر:

هذه الصورة أدهشتني لشكل الحمم المتدفقة من فوهة بركان Holuhraun في أيسلندا والتي تم التقاطها في أواخر شهر أيلول سبتمبر الماضي

 

الصورة الثانية عشر:

إنها صورة لدوامات جميلة من الجليد والتي تزين حافة بحيرة سوبيريور، وقد بقيت أجزاء من هذه البحيرة متجمدة في وقت متأخر من مايو من هذا العام، عندما أخذت هذه الصورة من منطقة قرب chequamegon ويسكونسن.



 

الصورة الثالثة عشر والأخيرة:

إنها صورة لأكبر بحيرة حمضية في العالم، والتي تملأ حفرة تم اقتطاعها من قمة بركان كواة حو إيجن في اندونيسيا، ويظهر اللون الفيروزي للبحيرة من تشكل أحماض الهيدروكلوريك والكبريتيك التي تنتج عن المواد الذائبة، حيث تعد حموضة هذه البحيرة حوالي خمس مرات أكبر من حمض البطارية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق