موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

3 يناير، 2015

100 100 100

5 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

بتاريخ 3 يناير، 2015 on 12:33 م
مسح بياناتك من الانترنت، مسح نفسك، مسح حسابك، مسح معلوماتك
إن الخروج من الشبكة  ليس بالأمر السهل، ولكن ما عليك هنا سوى اتباع هذه الخطوات والتي سوف تحقق لك هذا الغرض على الوجه الذي ينبغي أن يكون عليه على الأقل.

فإذا كنت تقرأ هذه المقالة، من المرجح أن معلوماتك الشخصية الآن متاحة للجمهور. فبينما لا يمكنك إزالة نفسك تماما من الإنترنت، هناك طرق لتقليل مساحتك على الإنترنت. وإليك خمس طرق للقيام بذلك.

1. حذف أو إلغاء تنشيط التسوق والشبكة الاجتماعية وخدمات الويب.

مواقع الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وجوجل + و LinkedIn. تشمل الحسابات التسوقية والمعلومات المخزنة على أمازون gap.com, macys.com وغيرها. وكذلك  خدمات الويب التخزين السحابي قد تشمل الحسابات مثل dropbox و onedrive.
فإذا أردت أن تتخلص من هذه الحسابات، اذهب إلى إعدادات الحساب فقط و ابحث عن خيار إما إلغاء أو إزالة، أو إغلاق حسابك. اعتمادا على الحساب، قد تجدها في الخصوصية أو الأمن أو ما شابه.
إذا كنت تواجه مشكلات معها فما عليك سوى أن تبحث عن تلك الطرق في مربع بحث جوجل، وأعتقد أن جوجل لن يقصر في إعطائك عشرات الشروحات إن لم تكن بالمئات.
وإذا لم تجد أياً من تلك الطرق، فعليك حينها بتغير معلومات داخل الحساب إلى معلومات زائفة أو غير حقيقة، وهذه هي الخطوة المثالية إذا لم تجد حذف الحساب.
Remove yourself
استخدام خدمة مثل deleteme ومن خلالها يمكن إزالة نفسك من الإنترنت ولكن معضم هذه الخدمات غير مجانية وتحتاج إلى بعض السنتات.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

2. حذف نفسك من مواقع جمع البيانات.

هناك مواقع مهمتها فقط هي  جمع المعلومات عن الأشخاص ، معظم هذه المواقع تقوم بهذه الوظيفة وذلك من أجل القيام ببيع هذه المعلومات فقط وهذه المواقع كثير منها spokeo، crunchbase، peoplefinder، وغيرها.
الآن يمكنك البحث عن نفسك في هذه المواقع ثم التعامل مع كل موقع على حدة للحصول على اسمك وبياناتك . المشكلة تكمن في تلك الإجراءات والسياسات التي تتنتهجها تلك المواقع لمن يود الخروج من قاعدة بياناتها، وقد تنطوي أحياناً إلى إرسال الفاكسات وملء الأوراق الفعلية، التي تثبت هويتك من أجل التحقق من شخصيتك وغيرها.

لذلك فإن أسهل طريقة برأيي للقيام بذلك، هو استخدام خدمة مثل DeleteMe في Abine.com. لكن وكما قلت لكم أن هذه الخدمة هي باهضة نوعاً ما وهي تقدم بحوالي 130 دولار للعضوية و لمدة سنة واحدة، لكن هذه الخدمة تعتبر المثلى على الإطلاق وذلك لأنها سوف تظل تتبع أية بيانات تخصك على مدار السنة كاملة، وذلك للوثوق بأنه لا يوجد أية إضافة واحدة على الأقل.
 

3.إزالة المعلومات الخاصة بك مباشرة من المواقع.

أولا، تحقق من أن شركة الهاتف أو مزود خدمة الاتصال التي أنت مشترك لديها لم تقم برفع دليل الهاتف على شبكة الانترنت لذلك عليك التأكد والقيام بإزالة ذلك عن طريق المزود نفسه.

إذا كنت ترغب في إزالة عضوية منتدى قديم أو تدوينة محرجة قديمة والتي قد تكون كتبتها في يوماً من الأيام، فما عليك سوى التواصل مع مسئولي الموقع بشكل فردي وهذه الطريقة هي الطريقة المثلى والمجدية على مر الأوقات. 
يمكنك العثور على المسؤولين من خلال الدخول إلى باحث النطاقات ومن هناك ستجدهم بالتأكيد ما عليك سوى أن تقوم بوضع رابط الموقع وهذا واحد من تلك المواقع التي تقدم خدمة البحث عن النطاقات www.whois.com والبحث عن اسم النطاق الذي ترغب في الاتصال به.

أداة جوجل لإزالة URL تعتبر أداة مفيد لمحو أدلتك السابقة.
4.
حذف نتائج محركات البحث التي تظهر معلومات عنك.

ويشمل ذلك مواقع مثل بنج، وياهو، وجوجل. في الواقع جوجل لديها أداة إزالة URL و التي يمكن أن تساعدك في حذف عناوين محددة بعينها.

فعلى سبيل المثال، إذا كان شخص ما قد نشر معلومات حساسة عنك مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم حساب البنك والمسؤول عن الموقع للموقع لم يقم بإزالة ذلك، يمكنك على الأقل التواصل مع مسؤولي مواقع محركات البحث في إزالة تلك الروابط وهم لن يتوانوا بالتقصير في أداء ذلك، وذلك من خلال مربع contact us.
 
5. وأخيرا، فإن الخطوة الأخيرة التي ستتبعها هي القيام بحذف بريدك الإلكتروني.

اعتمادا على نوع حساب البريد الإلكتروني لديك، فإنه لن يلزمك سوى اتباع الآتي.

سيكون لديك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم إيجاد الخيار لحذف أو إغلاق الحساب، لا تقلق إذا ضل الإيميل مفتوح لبعض الوقت بعد القيام بعملية الحذف، وذلك يعود إلى بعض السياسات التي تنتهجها تلك المواقع، لكن بالأخير سوف يتم حذفه مادمت قد قمت باختيار ذلك.

عنوان البريد الإلكتروني ضروري لاستكمال الخطوات السابقة، لذلك تأكد من هذا .
 
في الأخير ...

تذكر أنك ستتعب قليلاً عند إجرائك لهذه العمليات. ولا نتوقع أن يتم الانتهاء منها في يوم واحد. وإذا تجاهلت ذلك فقد لا يكون بإمكانك حذف كل تلك المعلومات في وقت سابق.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق