موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

6 يناير، 2015

100 100 100

كيف تصبح محترف في مجال الحاسوب

بتاريخ 6 يناير، 2015 on 10:25 ص
مهندس كمبيوتر، مهندس حاسوب، خبير حاسوب، محترف حاسوب، هندسة حاسوب.
نحن جميعا نعتقد أننا نعرف كل شيء عن أجهزة الحاسوب، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك عبقري كمبيوتر. يجب ان تكون على استعداد للعمل بجد كل يوم من أجل أن تصبح حقا كالمعالج الحاسوبي. قراءة هذا المقال من موقع باختصار سوف يساعدك كثيراً في يلزم لتصبح محترف !






الخطوات

1
أولا، يجب أن تتعلم أساسيات أجهزة الحاسوب فالمحترف بالتأكيد لا تفوته أياً من هذه الأساسيات. عليك أن تعرف تركيبة الكمبيوتر الداخلية وبنيته الرئيسية وجميع الأشياء المتعلقة بها. وبعد ذلك، ينبغي أن تتعلم حول أنظمة تشغيل الكمبيوتر. ويندوز / لينكس / روبوت / ماك. إذا كان لديك صديق وتراه جيداً مع أجهزة الكمبيوتر، فلا تتردد أبداً في طرح الأسئلة ولاستفسارات وأخذ النصائح.


2
انتقل إلى الإنترنت وابحر في البحث عن كل ما تستطيع تعلمه، أو الذهاب إلى المكتبات الإلكترونية المتوفرة على الشكبة وقم على الفور بالحبث عن الكتب المتعلقة بالكمبيوتر وأبدأ التصفح بشغف، واعلم عزيزي أن أغلب الأسئلة التي تخطر ببالك سوف تجد لها حل في جوجل وإن لم تجد لها حل، فعليك بالتوجه إلى المنتديات والبدأ بالنقاشات الجادة.

3
جرب ما تعرفت عليه وبالتالي ستعرف ما لم تجربه















4
لغات البرمجة مثل HTML ، SQL، PHP ، Javascript، فيجوال بيسك وجافا، عليك أن تدرك أن كل محترف كمبيوتر يعرف اثنتين على الأقل من هذه اللغات، وعلى أقل تقدير HTML.

كيف تصبح محترف كمبيوتر، خبير كمبيوتر، محترف كمبيوتر، هندسة شكبات، شكبات














5
عليك أن تكون مهووس بكل ما يخص الكمبيوتر، وتتبع كل جديد، كن رفيق جهازك.














6
عند كل تشغيل لحاسوبك، وقبل أن تغلقه عليك أن تتذكر أنك تعلمت شيئاً واحداً على الأقل.


7
استمر

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق