موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

9 يناير، 2015

100 100 100

ميزات متصفح Spartan الجديد من ميكروسوفت

بتاريخ 9 يناير، 2015 on 9:39 ص
مستعرض سبارتان، مستعرض spartan
وداعاً متصفح internet explorer أهلا متصفح spartan سبارتان.
بعد الفشل الذريع للمتصفح العجوز للشركة العالمية الرائدة في مجال التقنية مايكروسوفت internet explorer، وبعد الانتقادات المتواصلة من قبل المستخدمين والمبرمجين، وكذلك الأخطاء الفادحة التي كانت مصاحبة لذلك المتصفح أدركت مايكروسوفت أخيراً أنه غير مجدي مواصلته إطلاقاً، وذلك بالتزامن مع الإقبال الرهيب على المتصفحات البديلة مثل المنافس الأول عالمياً فايرفوكس Firefox وكذلك google chrome، والخدمات التي يقدمانها مقارنة بهذا المتصفح العجوز.
فمنذ فترة ذكرت مايكروسوفت أنها تعمل على متصفح جديد سيكون متواجد في ويندوز 10 بجانب الـ Internet Explorer وهو يعرف في الوقت الحالي بالإسم الكودي Spartan .
موقع The Verge نشر بالأمس بعض المعلومات الجديدة عن المتصفح وذكر أن متصفح Spartan سيأتي ببعض المميزات الجديدة والتي يفتقدها فايرفوكس Firefox و google chrome والمتصفحات الأخرى
ومن ضمن تلك المميزت التي سيأتي بها متصفح مايكروسوفت الجديد
1- ميزة تُدعى inking support حيث سيتمكن المستخدمين عن طريقها من إستخدام القلم لعمل الشروحات على صفحات الويب وتبادل الشروحات مع الأصدقاء .
2- طريقة جديدة لتجميع علامات التبويب معاً بحيث تكون قادر على فصل وتمييز التبويبات الخاصة بالعمل والتبويبات الشخصية بشكل سهل وسريع .
3- كذلك ستقوم مايكروسوفت بدمج المساعد الصوتي Cortana مع متصفح Spartan وتفكر أيضاً في دعم الثيمات مع المتصفح الجديد ولكن هذه الميزة قد تتأخر شوية وتأتي مع التحديثات القادمة للمتصفح .

من المفترض أن متصفح Spartan سيتم إطلاقه كتطبيق على متجر Windows Store وسيحمل نفس التصميم على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية .
يُذكر أن مايكروسوفت لديها حدث خاص ستقيمه يوم 21 يناير وستكشف خلاله عن مزيد من التفاصيل حول ويندوز 10 وبالتأكيد سيكون هناك معلومات جديدة عن متصفح Spartan .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق