موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

25 فبراير، 2015

100 100 100

10 اختراعات منتظرة ستغير وجه القادم

بتاريخ 25 فبراير، 2015 on 9:56 ص
ليس تنبؤ بالمستقبل، ولكنه التقدم الذي يفرض أرقامه علينا في كل مرة نشاهد فيها اختراع جديد، كما شاهدنا معاً تلك الاختراعات التي غيرت مسار التكنولوجيا إلى مالم يكن متوقع! الهواتف الذكية التي كانت تعرض على مواقع الانترنت والمجلات التقنية، في العام 2001م مثل هاتف آيفون وسامسونج، وكذلك الكاميرات الرقمية، السماعات اللاسلكية، وغيرها، كلها كانت آنذاك ضرباً من الخيال، بل لا أخفيكم أنني كنت شغوفاً جداً بمتابعة كل جديد في عالم التكنولوجيا، وكنت حينها أقول كل هذه الاختراعات هي ضرباً من الخيال، كان هذا قبل حوالي عشر سنوات فقط من الآن.
شاهد معي 10 اختراعات لربما سيكون لها صدى كبير في الأيام المقبلة.

1- السيارات ذاتية القيادة: في هذه الأيام تتسابق كبرى الشركات التي تعمل على تطوير هذه السيارة في العالم للظهور بأول نموذج لهذه السيارة ذاتية القيادة، والتي كنا نعتبرها ضرباً من الخيال، فقد تكون شركة جوجل هي السباقة في هذا الاختراع قريباً نظراً للمؤشرات التي بدأت بالظهور للتجارب العديدة التي أجرتهاجوجل.

2-الطابعة ثلاثية الأبعاد: هل فكرت يوماً بأن تقوم بطباعة تصميمك بشكل ثلاثي الأبعاد، قد تستخدم هذه التقنية قريباً، فهذه التقنية لن تنحصر على الأشياء البسيطة بل إنها ستتعدى إلى الأشياء الكبيرة ليس المجسمات حتى البناء سيكون بهذه التقنية، شيء جميل أن تقوم بتصميم المبنى الخاص بك، ومن ثم تقوم باستئجار شركة لطباعة منزلك.



3- جهاز "HomeChoice": هذا الجهاز سيغير حياة الكثيرين من مرضى الفشل الكلوي، هاؤلاء لا تشعرون مدى معاناتهم، فهذا الجهاز القابل للحمل ذو الحجم الصغير، سيمكن هاؤلاء المرضى من التنقل والذهاب في رحلات سفر طويلة، حيث سيوفر لهم عناء البحث عن مركز للعلاج بعيداً عن مواطنهم.


4-سماعات "Oculus Rift": هذه السماعات التي تسمى بسماعات الواقع الافتراضي والتي هي من تطوير شركة Oculus، والتابعة لشركة فيسبوك، حيث قامت بالاستحواذ عليها في العام الماضي، إنه اختراع سوف يقوم بتدعيم الدردشة المصورة، قد يتم استخدامها في المؤتمرات وأيضاً في عقد اللقاءات عن بعد.

5-ذراع "DEKA": هذا الذراع هو عبارة عن تعويضة لمن فقدوا أذرعتهم البشرية لأسباب قدرية، إن هذا الذراع سوف يمكن هاؤلاء الناس من القدرة على ممارسة جياتهم اليومية بشكلها الاعتيادي.

6-جهاز "SLINGSHOT": هذا الجهاز مهمة الرئيسية هو تحويل بخار الماء المتواجد في الهواء إلى ماء صالح للشرب، فهو يستطيع إنتاج ما يقارب الـ 250 ألف لتر من المياه في السنة، سوف يكون قادراً على خدمة 300 شخص في المناطق التي لا تتوفر فيها المياه مثل المناطق الصحراوية، لعام كامل.

7-جهاز "PCELL": إنه جهاز صغير ذكي يقوم بالتقاط إشارات الاتصال من أي مكان ومن ثم توفيرها دون عناء، سوف يتم استخدام هذا الجهاز من قبل السكان البعديين عن إشارات الانترنت، وكذلك سكان المناطق النائية لاستخدامه في التقاط إشارات الاتصال، وكذلك الباحثين المتواجدين في مناطق غير مأهولة بالسكان.

8- ذراع " TITAN": لعلك سمعت بهذا الاختراع يوماً، إنه عبارة عن هيكل خارجي يساعد  العمال وكذلك الحرفيين على أداء أعمالهم بقدرات مضاعفة، أي أنه سوف يقوم بتوفير مزيد من القوة الميكانيكية للرفع والمناولة.


9-الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام: تعمل حالياً شركة "SpaceX" على تجربة هذا النوع من الصواريخ الجديدة، والتي يمكنها العودة إلى مواقع انطلاقها، سيوفر هذا الاختراع الكثير من الأموال التي يتم انفاقها على مثل هذه المشاريع، وكذلك الأموال التي تبذل على البحث عن الصواريخ العائدة في المحيطات.


10-الهاتف القابل للطي: هذه الخاصية التي ستجعل من الهواتف الذكية أكثر جاذبية وكذلك حجماً، إذ أنها سوف تصبح مرنة بما فيه الكفاية وهذا ما يجعلها صعبة الكسر، وكذلك سهل الحمل والاستخدام، إنه اختراع سوف يفتح صفحة جديدة في عالم الأجهزة النقالة، تخيلوا معي كيف يمكن أن تصبح الأجهزة اللوحية مع توافر هذه التقنية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق