موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

24 فبراير، 2015

100 100 100

الحقيقة الصادمة فيسبوك يلتهم الانترنت!

بتاريخ 24 فبراير، 2015 on 11:36 ص

"نحن لم نستخدم الانترنت في حياتنا، ولكننا نتصفح الفيسبوك"، هكذا كان رد بعض المستخدمين في دراسة بحثية أشرفت عليها الباحثة والرئيسة التنفيذية لشركة "ليرني" آسيا هيلاني، قالت أن بعض من أجريت عليهم هذه الدراسة لوحظ عليهم هذا الالتباس الخطير.
فمع أكثر من (1.4) مليار مستخدم تحول "فيسبوك" من موقع تواصل اجتماعي عادي إلى أحد أهم أسباب ولوج المستخدم إلى شكبة الانترنت، لدرجة أن بعض المستخدمين في الدول النامية لا يدركون أن هذا الموقع هو مجرد خدمة توفرت بفضل انتشار الانترنت.
نسبة أخرى وفي بحث آخر للباحث " كريستوف ستورك" حوالي (3.5%) ممن شملهم بحثه أخبروه بأنهم يستخدمون فيسبوك وليس الانترنت.

هذه خطورة بالغة ساهم فيها فيسبوك، فالقائمين على هذا الموقع مؤكد أنهم يعلمون بهذا الأمر،
وهو ما ذكرته مديرة العمليات "شيريل ساندبيرغ" عندما أقرت بوجود مستخدمين لفيسبوك لا يعلمون بحقيقة أنهم يستخدمون الإنترنت أثناء تصفحهم له.
بالرغم أنهم في الآونة الآخيرة وضعوا صوب أعينهم عما أسمونه "الانترنت للجميع" وهنا يتبادر إلى الذهن "الفيسبوك للجميع" وليس "الانترنت للجميع".
فيسبوك تسعى فقط لنشر خدماتها وليس نشر الانترنت، لأن في الانترنت منافسون لفيسبوك -وهنا تكمن الخطورة- فالذي يؤكد ذلك هو إعلانه مؤخراً عن توفير خدماته بالمجان في الهند.

فمنذ عام 2013م وممثلوا فيسبوك يتحدثون في أكثر من مناسبة عن سعيهم الحثيث لربط كافة أنحاء العالم بشكبة الانترنت، هذا كان قبل طرح مجانيته في الهند.

إحصائية أخرى:
في إحصائية أُجريت لمجموعة من المستخدمين من قبل شركة "كوارتز" أضهرت، أن (11%) ممن شملتهم هذه الإحصائية وهم من دولتين " اندونيسيا، نيجيريا" أجابوا بأنهم يستخدمون الفيسبوك وليس الانترنت.
مع العلم أن من شملتهم هذه الدراسة هم من فئة الشباب.
لهذا السبب قيسبوك يبتلع الانترنت.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق