موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

15 فبراير، 2015

100 100 100

سنغافورة تستعد لإطلاق مدينة أكثر ذكاءً

بتاريخ 15 فبراير، 2015 on 12:44 م
الذكاء الهندسي
تناقلت وسائل إعلام سنغافورية، بأن الحكومة تعتزم العام الحالي "2015" بناء شبكة مجسات تعمل لمراقبة مستمرة وعلى مدارس الساعة لكافة أنحاء سنغافورة، وقد ذكرت صحيفة "streets tims" من أن مجموعة من تلك المجسمات الرقمية مرفقة بكاميرات مراقبة سوف يتم استخدامها لزيادة كمية البيانات التي يتم تسجيلها في وقتها الحقيقي بحيث تدعم الخبراء والعلماء والباحثين والأمنيين بتلك البيانات على كامل مناطق المدينة، وفي إطار برنامج من المقرر أن يتم نشره في جميع أنحاء سنغافورة.
وكما تحدث القائمين على هذا المشروع من أنه سيتم وضع تلك المجسات في المصارف المخصصة للمياة وذلك لمراقبة خطر احتمال حدوث فيضان لتلك المياه، وأيضاً في المنازل وذلك لمراقبة سلامة كبار السن.
إذ أن هذه المجسات سيتم ربطها عبر بنية تحتية لشبكة اتصالات مصممة خصيصاً لاستخدام القطاع العام، وذلك عوضاً عن ما يسمونه باستئجار الحكومة لبنى تحتية قامت بإنشائها شركات خاصة، يذكر أن سنغافورة سمحت للشركات الخاصة والمملوكة بالاستثمار في البنى التحتية بمقابل اشتراكات سواء كانت من الحكومة أو من المواطنين.
وذكر المتحدث الخاص باسم" هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" قائلاً " إننا نرى مجالات وفرص جديدة للحكومة كي تبذل المزيد من أجل تقييم وتنمية بنية تحتية عامة تدعم من خلالها نشر تطبيقات الدولة الذكية".

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق