موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

8 فبراير، 2015

100 100 100

إليكم 6 أسباب تجعل تلجرام "Telegram" أفضل من واتساب "whatsapp"

بتاريخ 8 فبراير، 2015 on 9:16 ص
نحن نعلم مدى شهرة واتساب بل ومدى انتشاره فمع ذلك ينقصه الكثير بل هناك برامج تتفوق عليه بميزات كانت لا بد أن تكون أساسية على الواتساب، هذه الأشياء التي قد ربما تتسبب في ذهاب البعض للبحث عن التطبيقات المنافسة بشدة له وأشهرها تليجرام، اليوم سوف نستعرض معكم أهم هذه الأشياء والتي جعلت من تليجرام فريداً أمام الواتساب:
إليكم خمسة أسباب قد تجعلك تستغني عن واتساب إلى الأبد.

أول هذه الأسباب وأهمها هي السرعة:
فتيليجرام يتمتع بسرعة هائلة في إرسال الرسائل حتى لو كان اتصالك بالإنترنت متوسط، ولنفترض أنك قمت بإرسال رسالة على واتساب، ثم قمت بإرسال أخرى على تيلجيرام فسوف تلاحظ فرق هائل في سرعة إيصال الرسالة، إن سرعة تيلجيرام ليست محصورة على إرسال الرسائل فقط بل حتى في جلبها أيضاً، ولو قمت باستخدامه ستلاحظ تفوقه في جلب الرسائل بشكل أسرع.

السبب الثاني: الأمان
هل تعلم عزيزي أن تيليجرام يحتوي على حزمتين من التشفير الأولى مهتمها حماية السيرفرات التي تستخدمها الراسل للمرور أما الأخرى فتستخدم للتطبيقات ولا يخفى عليكم أن نوع هذا التشفير هو تشفير متماثل، حيث يعد من أقوى أنواع التشفيرات، فعندما تقوم بإجراء محادثة سرية فعلم أن كل رسالة من هذه المحادثة ترسل عن طريق تليجرام ولا تترك أثر أبداً على السيرفرات، بحيث يترك لها وقت افتراضي محدد وبعده تقوم بتدمير نفسها ذاتياً، أي أنها لا تستخدم قنوات وسطية كـ واتساب، ولك أن تعلم أن تيليجرام لا يدعم خاصية تحويل الرسائل، وكذلك لا يدعم أيضاً إيصالات القراءة، فإمكانك استخدام اسم مستخدم فقط لإضافتك عبر تيليجرام دون رقم الهاتف.

السبب الثالث وهي الخصوصية:
من أفضل الميزات لتيليجرام أنه يقوم بتوفير محادثات سرية جداً وخاصة ولها العديد من المزايا وذلك مثل التشفير، وأيضاً الإشعارات لا تحتوي مطلقاً على أية تفاصيل، فإذا مسحت أي رسالة أو صورة كنت قد أرسلتها لصديق، فبمجرد مسحك لها سوف تحذف مباشرة من عنده، وهذا هو أمر رائع جداً مقارنة بواتساب، فتخيل عزيزي أنك تقوم بإرسال رسالة خاطئة على تيليجرام فإنك لن تقلق من عدم مسحها أو بقائها قبل فتحها.

السبب الرابع وهو متعلق بحجم الملفات:
إن تيليجرام يسمح بإرسال الوسائط حتى حجم1500 ميجا دون شروط مقارنة بواتساب فإنه لا يتعمد فقط إلا 16 ميجا، وهذا يسمح لك بإرسال فيلم مدته ساعة ونصف بدقة HD بدون إنخفاض دقة هذا الفيديو، وذلك على عكس الواتساب الذي يقوم بضغط أي صورة أو فيديو يتم إرساله به. تيليجرام كذلك يسمح بإضافة 200 شخص إلى أي مجموعة تقوم بإنشائها بعكس الواتس آب الذي يسمح بـ 100 شخص فقط.

السبب الخامس ميزة التخزين السحابي:
تستطيع في تيليجرام أن تربط محادثاتك بالحسابات السحابية، وذلك لضمان عدم فقدانها، وكذلك عندما تقوم بإنشاء أية محادثة سرية فلا يمكن أن يتم لااحتفاظ بها، تستطيع أيضاً عزيزي أن تقوم بفتح محادثاتك عن طريق المتصفح بطريقة أكثر حداثة من الواتساب، وذلك بنفس اسم المستخدم أو الرقم.

أسباب أخرى: 

- يجب أن تعلم أن تيليجرام مجاني للأبد، ولا يوجد به أية رسوم أو اشتراكات سنوية أو اعلانات مزعجة.
- تستطيع في تيليجرام الضغط على زر تسجيل الخروج من أي جهاز، وذلك للتأكد من خروجك من باقي الأجهزة الأخرى التي سجلت الدخول بها، وذلك لضمان أكثر.
- هناك طرق تخصيص أكثر للتحميل التلقائي للوسائط والمدة القصوى للاحتفاظ بها.
- تليجرام على عكس واتساب فإنه يدعم جهاز الأيباد.

برنامج أفضل من واتس آب، واتساب، whatsapp، خصائص، مميزات، تيليجرام، تليجرام.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق