موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

18 مارس، 2015

100 100 100

تعرف على الإنترنت الخفي، العميق المظلم!

بتاريخ 18 مارس، 2015 on 8:22 ص
الإنترنت المظلم (الخفي)
deep-web dark-net hidde-internet
هل تعلم عزيزي أن الإنترنت الإفتراضي هذا الذي أنت فيه حالياً أو الذي تشاهده حالياً بجميع مواقعه وصفحاته لا يمثل سوى 5% فقط من الإنترنت، فالمعلومات الأخيرة تؤكد هذه النسبة حيث تعد المواقع المتواجدة في الإنترنت الخفي أو كما يسميه البعض بالإنترنت المظلم ويذهب البعض إلى تسميته بالإنترنت العميق ذهاباً مع الترجمة الأجنبية له Deep web، مايقدر بعشرات الأضعاف من المواقع المتواجدة في الإنترنت العادي أو الظاهر.

لماذ الإنترنت المظلم؟
الإنترنت المظلم أكثر أماناً وسرية وخصوصية، لذلك تجد أغلب الأشياء السرية يتم تناقلها عبر الإنترت المظلم، وذلك لأنه يتميز بالسرية والأمان كما ذكرنا.

قس على ذلك كل الأشياء التي يتم محاربتها أو التي ليس لها مكان على الإنترنت الظاهر مثل تجارة الأشياء المحرمة (الأدوية المهربة، المخدرات، تجارة الأعضاء، مقاطع الفيديو المحاربة والممنوع من عرضها في الإنترنت العادي، الأسلحة، وغيرها الكثير الكثير) هذا هو الجانب الأسود في الإنترنت الخفي. لكن يبقى هنالك جانب مهم ومفيد وسوف تسأل هنا لماذ لا يعرض على الإنترنت الظاهر؟؟
باختصار لأن بعض تلك الأشياء قد يساء استخدماها فيما إذا تم عرضها على العام أو على الظاهر. مثلاً ( برامج الهكر السرية، الدروس الخطيرة في الإختراق، أدوات التجسس الخطيرة، وغيرها ) كل هذه الأشياء ليس لها مكان على الإنترنت الإفتراضي، بل وفوق ذلك يتم محاربتها كلما تم رفعها على الإنترنت الظاهر ويتم حذفها في مدة قصيرة قد لا يتجاوز في بعض الأحيان ساعة فقط.

الاستخدام الخاص والمحدد عند البعض للإنترنت المظلم!!!

بعض الشركات والجماعات ولمؤسسات والمنظمات لا تريد لمحتواها أن يظهر للعام بل تريد أن يظهر فقط لمجموعة معينة أو محددة مثلاً مثل معلومات يتم ضخها للموظفين أو الوكلاء في أماكن متعددة وكذلك الجماعات هناك سياسات محددة ومعينة لا تظهر فقط إلا لمن أرادوا أن تظهر لهم، لذلك وجدوا الإنترنت الخفي ملاذ آمن لهم لتناقل الملفات والمعلومات بشكل سري وخاص ومحدد. 
هذه المواقع لا يتم استعراضها عبر المتصفحات العادية ولكن هناك متصفحات خاصة بها أشهرها متصفح التور Tor browser ستجد رابطه في الأسفل.

الخلاصة:
الإنترنت الخفي آمن صعب التجسس عليه لا يتم تناقل عناوينة إلا عن طريق الأشخاص أو المجموعات، نادراً ما تجد عناوين لمواقع في الإنترنت الخفي معروضة على الإنترنت الظاهر، وذلك لسريتها، هناك جهة بوكالة الإستخبارات الإمريكية FBI مخصصة فقط لتتبع ورصد أي تحرك في الإنترنت الخفي لها أدواتها وتحركاتها الخاصة، لكن بالرغم من ذلك لن تستطيع إلى الآن أن تغطي ولو القليل جداً من تلك المواقع التي خرجت عن نطاق سيطرتها.

في الأخير أدعوك يا صديقي للإبحار في عالم الإنترنت الخفي ولكن ابحر بحذر سوف تندهش ستجد أشياء غريبة وأشاء جميلة وأشياء بشعة، وأخرى مرعبة، وأخرى سرية للغاية.

ستجد مواقع لن تعرف التعامل معها لسريتها لا يستطيع التعامل معها إلا من لهم دراية بها، ستجد مواقع ذات رموز وشفرات مغلقة إذا استطعت حلها سوف تنتقل إلى بوابة أخرى كبيرة ومفتوحة جداً، قد تصادف مواقع تم إغلاقها من قبل الـ FBI، وأخرى تم إغلاقها لأنها اشتهرت وانتشرت، ستجد نفسك وكأنك تستكشف عالم كبيرة وواسع جداً جداً.

في الأخير خذ هذه النصيحة من محب.

لا تتهور كثيراً، حاول أن تكون عاقلاً وحذراً في التعامل مع من تجدهم هناك، حاول أن تكون أكثر رزانة ورسوخاً وأن لا تنجر إلى طريق زلق من طرقات الإنترنت المظلم.


  • وهذا رابط تحميل متصفح التور Tor browser الخاص بتصفح المواقع ذات الإمتداد Onion، والأشهر في عالم الإنترنت الخفي: على هذا الرابط:  http://tor-browser.ar.joydownload.com

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق