موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

26 مارس، 2015

100 100 100

أسرار جوجل للترجمة، وجوجل ناو، وجوجل درايف.

بتاريخ 26 مارس، 2015 on 10:26 ص
جوجل دريف غوغل دريف
كما تعرفون أيها الأعزاء أن جوجل الشركة الإمريكية العملاقة في عالم الإنترنت تقدم عشرات من الخدمات المتنوعة لمستخدميها، فهناك كثير من الميزات والأسرار التي قد لا يعلمها الكثيرين من مستخدميها، في هذه التدوينة سوف أقدم لكم بعض هذه الأسرار والخبايا.

1-إستخدام جوجل دريف Google Drive بدون إنترنت.

هناك خدمة لا يعرفها إلا القليل تسمح لجوجل درايف بتخزين ملفات المستخدمين سحابياً ومن ثم الوصول إليها من أي جهاز وفي أي وقت بسهولة تامة، يضل هذا الوصول مقيداً بالإنترنت، لذلك قامت جوجل بتوفير ميزة تمكن المستخدمين الوصول إلى ملفاتهم المخزنة دون أن يكون هناك حاجة إلى إتصال بالإنترنت، هذه الميزة يمكنك الوصول إليها عن طريق الموقع الخاص بجوجل درايف ومن ثم الضغط على أيقونة الإعدادات وبعدها الضغط على كلمة إعدادات، ومن هذه النافذة تفعيل ميزة العمل دون اتصال بالإنترنت (Use offline) بعدها سيتم إضافة add-on لمتصفحك وذلك لعمل مزامنة للملفات وتضمن الوصول إليها في أي وقت تشاء.


2- جوجل ناو Google now وإرسال الرسائل عبر الأوامر الصوتية

قامت جوجل بتوفير خدمة في نظام تشغيل الأندرويد لمستخدميها وهي خدمة تدعى بالمساعد الشخصي وتحمل إسم جوجل ناو google now  هذه الإخيرة التي اصبح بإمكان المستخدمين من الإستفادة منها في إرسال رسائلهم النصية وذلك عبر استخدام الأوامر الصوتية.

فعند إستدعاء هذه الخدمة يقوم المستخدم بنطق جملة send a message to Y وتسبدل هنا حرف Y باسم الشخص الذي تريد الإرسال إليه من قائمة المستخدمين، ومن ثم تظهر الواجهة الخاصة بالرسائل، ويقوم المساعد بالإستماع والإصغاء إلى صوت المستخدم ومباشرة يقوم بإملاء ما يقوله، وبعد الإكمال يقوم المستخدم بإصدار الأمر الصوتي Send أي  أرسل.

تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الجديرة بالإهتمام فهي خدمة جميلة ورائعة للغاية، ولكن حتى هذه اللحظة فهذه الخدمة غير متاحة للمستخدم الناطق باللغة العربية، لكنه من المؤكد إذا انتشرت هذه الخدمة فهي ستغطي بقية اللغات ومنها العربية كبقية الخدمات التي استحوذت على اهتمام الكثيرين.

3- ترجمة النصوص الخاصة بالأفلام والمواقع والملفات.

هذه الميزة كغيرها من الميزات الرائعة التي أطلقتها جوجل قبل وقت قريب فهذه الخدمة الجديدة تمكن المستخدم من ترجمة نصوص الأفلام والمواقع وكذلك المقالات دون اية عوائق.

يمكن الوصول إلى هذه الخدمة عبر الرابط translate.google.com/toolkit
وعند قيامك بالدخول إلى موقع الخدمة قم بالنقر على رقع Upload في الزاوية الواقعة من الجهة اليسرى للصفحة، وتقوم بعدها باختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها، وبعدها تقوم بالنقر على الرابط لإضافة محتوى الترجمة،، الخطوة التالية تختار من القائمة المنسدلة أحد الخيارات وهو رفع الملف أو إدخال عنوان صفحة إنترنت.

سوف تظهر لك في يسار الصفحة السابقة الملفات التي تدعمها على هيئة قائمة ، ومنها Html ، Txt، doc، rtf وملحقات خاصة بملفات ترجمة الأفلام  Srt و Sub وغيرها الكثير، بعد أن تقوم باختيار المناسب إضغط على زر التالي وستظهر لك رسالة إعلانية يمكنك تجاوزها بالضغط على زر لا أو شكر ، وبعدها سيتولى جوجل الترجمة لهذا الملف وفي الصفحة التي تليها سوف يظهر لك النص الأصلي وبجواره النص الذي تم ترجمته.

Secrets Of google now and google drive and google translate، أسرار جوجل درايف، جوجل للترجمة ترانزليت، جوجل ناو. أسرار جوجل،

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق