موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

6 أبريل، 2015

100 100 100

أسهل طريقة لإصلاح بطارية الحاسب المحمول الضعيفة أو التالفة

بتاريخ 6 أبريل، 2015 on 8:46 ص
إذا كنت تعاني من انعطاب باطارية جهازك المحمول فأنت بحاجة إلى هذا الشرح المختصر بشكل يسهل عليك اصلاحها دون أية عوائق، فهذه هي الطرق التي يستخدمها الكثير من الناس في معالجة هذه المشكلة، الكثير أيها الأعزاء يعاني من مشكلة انهيار قدرة البطارية الخاصة بجهازه المحمول ولا يجد حلاً إلا لتغييرها، وكما تعلمون أيها الأعزاء أن عملية التغيير أو شراء واحدة جديدة هو أمر مكلف ولا يطيقه الاغلبية، في هذا الدرس البسيط سوف تستغني عن شراء واحدة جديدة وسوف تقوم بإصلاح بطارية حاسوبك بنفسك فقط طبق الآتي:

الطريقة الأولى في حالة ما إذا كانت البطارية تفقد شحنها بشكل سريع أي أن فترة الاشتغال وتزويد الجهاز بالطاقة لا تتعدى الـ 20 دقيقة أو حتى 30-50 دقيقة، فهذه الطريقة جيدة.

1- سوف تقوم أولاً بالتأكد من تفريغ الشحنة كاملة من داخل البطارية ونفاذها وإذا لم تنفذ حاول أن تستمر في تشغيل الجهاز بها حتى تتأكد من نفاذها.


2- الآن قم بوضعها داخل كيس بلستيكي محكم التغطية، وذلك للتأكد من أن الرطوبة لن تصل إليها.
3- قم بوضعها في الفريزر بالثلاجة لمدة يوم كامل أي 24 ساعة متواصلة.

4-بعد أن تقوم بإخراجها قم بتوصيلها وتأكد أنها ليست رطبة وإلا قم بتجفيفها في حالة ما إذا كانت هناك نوع قليل من الرطوبة بسبب البرودة الشديدة، بعدها قم بتركيبها في الجهاز ولا تقم بتشغيل الجهاز، فقط قم بشحنها لمدة 8 ساعات متواصلة.

هذه النتيجة الكثير من الناس يتشكر لها فهي جيدة ونسبة نجاحها كبيرة فيما إذا كانت تعاني من المشكلة التي ذكرناها في البداية.


الطريقة الثانية: في حالة ما إذا كانت البطارية قد فقدت قدرتها نهائياً على الشحن وكذلك على حفظ الطاقة أي أن الجهاز ينطفئ بمجر فصل الطاقة عنه، في الحقيقة أيها الأعزاء هذه الطريقة تصلح لكلى الحالتين معاً فإذا لم تنجح معك الطريقة الأولى، فقم بتطبيق هذه الطريقة التي نجاحها مضمون 100%.

1- هذه الطريقة ستعتمد على تغيير الخلايا المتواجده بداخل غلاف البطارية وهي الأساس الذي تعمل عليه أي بطارية حاسوب محمول، كل ما عليك هو القيام بنزع البطارية أولاً ومن فتح غلافها برفق لا تقلق فهي عملية بسيطة للغاية.

2- بعد أن تقوم بنزع الكفر أي الغلاف الخارجي لها سوف تشاهد أن لها عدة خلايا بطاريات صغيرة متعددة، عليك الآن أن تقوم بنزع تلك الخلايا برفق وتأكد من مكان تواجدها بحيث أنك سوف تقوم بإعادة الجديدة إلى نفس الوضعية التي كانت عليها السابقة.
3-بعد أن تقوم بنزع الخلايا المتأثرة أو حتى جميع الخلايا، اصطحب واحدة معك وتوجه إلى أقرب مركز بيع هذه الخلايا وهي تتواجد غالباً في المحلات الخاصة بالكهربائيات، أو في محلات بيع وصيانة أجهزة الحاسب الآلي، عليك أن تقوم بالبحث عن مصدر بيعها فهي متوفرة في الأسواق، وإذا تمكنت من شرائها عبر الإنترنت فهذا شيء جميل جداً.
4- بعد أن تقوم بشرائها وتوفيرها، توجه الآن إلى تركيبها بنفس الوضعية التي كانت عليها السابقة بسهولة تامة، ووضع اللحام  عليها إذا كنت قد أزلته أثناء النزع، وقم بتطبيق الغلاف وشحنها لمدة ثمان ساعات، وسوف يكون لديك بطارية جديدة تعمل بقدرة عالية وسوف تستمر لك وقت طويل كما لو كانت جديدة بالفعل.


وأخيراً فهذه هي الطرق الشائعة والمجربة لإصلاح أي بطارية تالفة أو معطوبة، أتمنى أن أكون قد أفدتكم وإذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في طرحه على صندوق التعليقات في الأسفل وسوف أسعد بذلك أنا أيضاً.
اصلاح بطاريات الحاسوب بأقصر الطرق، أصلاح بطارية اللابتوب بطريقة بسيطة، شرح كيفية اصلاح وتغيير بطاريا اللابتوب بطريقة احترافية ومضمونة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق