موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

6 أبريل، 2015

100 100 100

تعرف على منافذ USB Type-c عن قرب

بتاريخ 6 أبريل، 2015 on 7:46 ص
هذه المنفذ الجديد الذي سوف يتم طرحه في الأسواق قريباً جداً، فالأجهزة الجديدة التي تم إطلاقها خلال الأسبوع الحالي مثل Mackbook وكذلك chromebook سوف تحتوي على هذا النوع من المنافذ USB-C، سوف نتعرف باختصار على هذا النوع من المنافذ وما هو الجديد الذي سوف يضيفه على التكنولوجيا.

1- إن سرعة النقل البطيئة التي كانت لصيقة للنوع القديم من منافذ الـ USB هي التي جعلت هذا النوع من المنافذ العالية السرعة أن يظهر لتلبية أغراض المستخدمين بسرعة عالية، إذاً فهذه المنافذ أول ميزة سوف ترافقها هي سرعة النقل الكبيرة للبيانات.
2- سوف تقضي هذه التقنية على النوافذ المتعدة للـ USB تقريباً بحيث ستحل أجهزة المحمول الحديثة خاصة بمنفذ واحد فقط، وذلك على حد القول إلى أنه سوف يؤدي كل الأغراض في آن واحد وإذا لزم الأمر إلى توصيل جهازين معاً فسوف يكون لك شراء قطعة تقسيم خاصة لتوزيع خدمة هذا المنفذ إلى منافذ متعددة أخرى بنفس الإمكانات وبدون أن يكون هناك أي تأثير.

3- إن من مميزاته أيضاً هو التصميم المختلف عن المنافذ التقليدية القديمة سواء من حيث الحجم أو الشكل، ففي هذا النوع سوف يكون بالإمكان وصله من أي جهة فلايهم الموضع كما في الإصدارات القديمة.
4- سرعة النقل المقدرة لهذا النوع من النافذ  USB-C فسوف تصل إلى 10GB للثانية الواحدة، وهذه سرعة مهولة مقارنة بـ USB القديم.


5- عن طريق هذا الإصدار سوف تتمكن أيضاً من استخدامه كمنفذ للفيديو ولست بحاجة بعد الآن للمنافذ الخاصة بالفيديو القديمة VGA,DVI,HDMI.


6- سيتم استخدام هذا المنفذ أيضاً في شحن الجهاز إذ أن الطاقة التي يزود  تصل إلى 100 واط،

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق