موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

13 يوليو، 2015

100 100 100

ماذا تعرف عن جهاز الكندل؟

بتاريخ 13 يوليو، 2015 on 6:27 م
الكندل هو عبارة عن قارئ كتب إلكتروني تم تصميمه وإنتاجه بواسطة شركة (أمازون) هذا الجهاز يأتي مزوداً بشاشة تعتمد على ىتقنية الحبر الإلكتروني (E-INK) إذ أن هذه التقنية تم تصميمها كي تحاكي مظهر الحبر العادي في أوراق الكتب كي يكون  أقرب  للقراءة الكلاسيكية  إذا صح القول.
إن أهم ما يميز هذا الجهاز أو أهم ما يميز هذا الإختراع هو اهتمامه بالدرجة الأساس على راحة عين القارئ وكذلك تزويده ببطارية تدوم لفترات طويللة تصل في بعض موديلاته إلى شهر كامل من القراءة المتواصلة، أمر جيد أليس كذلك!
إن الأنواع  الجديدة من الكندل تم تزويدها بنظام الأندرويد وهذا الأخير جعل الإقبال عليها يقل نوعاً ما فمع دخول الأندرويد دخلت كذلك شاشات الـ LCD، وكثر استهلاك البطارية ليصبح بعد أن كان شهراً أصبح أسبوعين، وهذا أيضاً صعب الأمر على إيجاد تقنية أكثر ملائمة لعين القارئ بالرغم من الإصرار الشديد على أن الشركة لم تهمل هدفها الرئيسي في خدمة القارئ وراحته.



أنواع أجهزة الكندل

1 - الجيل الأول من الكندل ( First Generation )
باعت أمازون الجيل الأول من الكندل داخل الولايات المتحدة فقط في 2007 م وكان الجهاز بحجم 6 بوصات ومزود بشاشة عرض رمادية وبسعة 250 ميجا بايت وبذاكرة خارجية أيضاً.


2- الجيل الثاني  من الكندل ( Second Generation )

كندل 2 ( Kindle 2 )
أعلنت عنه أمازون عام 2009 م بسعة أكبر وبدون ذاكرة خارجية وفي نهاية العام أنتجت أمازون الجهاز بنسخته العالمية ( Kindle 2 International version ).

كندل دي إكس ( Kindle DX ) 
أُصدر هذا النوع من الكندل عام 2010 م بشاشة عرض أكبر ( 9.7 بوصة ) وبدأ دعم ملفات البي دي إف ( PDF ) من هذا الجهاز.

3- الجيل الثالث  من الكندل  ( Third Generation )
كندل 3 أو كندل كيبورد ( Kindle Keyboard )
يتوفر الكندل كيبورد بنسختين مزودة بمتصفح للإنترنت, نسخة ترتبط بالنت عبر الواي فاي فقط ونسخة أخرى مزودة بالواي فاي والثري جي أيضاً. حجم كندل 3 أقل بنصف البوصة عن كندل 2

4-   الجيل الرابع ( Forth Generation )
كندل تاتش ( Kindle Touch )
أعلنت أمازون عن هذا الجهاز بنهاية عام 2011 م ويتوفر بالواي فاي أو الواي فاي والثري جي, ومما يميز هذا الجهاز عن سابقيه عدم وجود لوحة المفاتيح وشاشة لمس وأيضاً إمكانية الاتصال بمتجر أمازون للكتب وتحميل الكتب والمجلات مباشرة إلى الجهاز وبسعة تخزين 4 جيجا بايت وبعمر أطول للبطارية يصل حتى شهرين.

5-   الجيل الخامس ( Fifth Generation )
كندل بيبروايت ( Kindle Paperwhite )
أهم ما يميز الكندل بيبروايت عن الكندل تاتش هو وجود الإضاءة بكندل بيبروايت والتي يتم التحكم بسطوعها يدوياً.
الجدير بالذكر أن تعريب الكندل يعمل حالياً على الجيل الرابع والخامس من أجهزة الكندل أي كندل تاتش وبيبروايت فقط,

6-   كندل فاير (Kindle Fire  )
أنتجت أمازون هذه النسخة من الكندل بنهاية عام 2011 م وهي النسخة الملونة من الكندل والتي لا تعتمد تقنية الحبر الإلكتروني بل تعتمد على نظام التشغيل أندرويد. كما يمكن للكندل فاير أن يضم أكثر من 80 تطبيق و 10 أفلام أو 6000 كتاب. وبالنسبة لتصفح الإنترنت فقد صممت أمازون متصفح خاص هو أمازون سيلك ( Amazon Silk ). يفتقد هذا الجهاز لخاصية الثري جي وأيضاً لا يوجد به كاميرا أو مايكرفون. وهو بسعة 8 جيجا بايت وبدون ذاكرة خارجية. وأكثر ما يعيب هذا الكندل -مقارنة مع غيره من أنواع الكندل- قصر عمر بطاريته.



7-   كندل فاير اتش دي (Kindle Fire HD  )
هذا الجهاز يعتبر الجيل الثاني من الكندل الملون وهو متوفر بحجم 7 بوصة وآخر بحجم 8.9 بوصة. ويتميز عن سابقه بتوفر سماعة و مايكرفون ومنفذ (micro USB) ومنفذ (HDMI) .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق