موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

31 يوليو، 2015

100 100 100

بعد إطلاقه رسمياً كل ما تود معرفته عن ويندوز 10

بتاريخ 31 يوليو، 2015 on 11:44 ص
ويندوز 10هاهي microsoft تطرق أبواب النجاح من جديد حاملة هذه المرة أعجوبة العقد الأخير بإصدارها ويندوز 10 windows 10  إنه الإصدار الذي خالف كل التوقعات إذ سيكون آخر إصدارات ويندوز على الإطلاق حسب ما أعلنت مايكروسوفت والذي سيتم دعمه على عكس كل الإصدارات السابقة مدى الحياة.

هذا النظام الجديد له مميزات جديدة جميلة ورائعة، وكما ذكرت مايكروسوفت، من أنه مزيج من windows 7 و windows 8 ولكن دعونا الآن نذكر كل هذه الميزات باختصار:
يعتبر هذا النظام لكافة المنصات
إذ يحتوي على متجر واحد لكافة المنصات المختلفة وهذا يعني أن تلك الأجهزة المتمثلة بالمكتبية واللوحية والمحمولة والهواتف كلها ستعمل تشغيل لكل الأحجام مما يسهل الوصول إلى ما يحتاجه المستخدم في أي مكان وكذلك بأي جهاز يستخدمه.

عودة قائمة ابدأ من جديد
تلك القائمة التي افتقدها أغلبية المستخدميين الذين تعودوا عليها في الإصدارات القديمة من ويندوز، والتي اختفت في ويندوز 8 ، إذ تظهر لنا  مرة أخرى وبشكلها  الجديد الذي يجمع بين أفكار الماضي وجمالية الحاضر، أتت هذه المرة مزودة بواجهة الميترو Metro.


ميزة Task View  التي انتقلت من الأجهزة اللوحية إلى الحاسبات الشخصية.

إضافة مثل هذه اللمسات الجمالية إلى بقية ميزات ويندوز 10 جعله شبيه بنظامي الأندرويد  و IOS إذ أصبحت طرق التنقل بين النوافد المفتوحة المختلفة أكثر رعة وأسهل من ذي قبل. تستطيع الاستفادة من هذه الميزة عبر الضغط على Alt+tab وسوف تشاهد كل النوافد المفتوحة لديك بشكل احترافي ومريح.

تعدد الأسطح المكتبية لنظام أكثر إنتاجية وأكثر إنجاز للمهام
فمن خلال هذه الميزة أيضاً، أتاحت مايكروسوفت فرصة لتجربة الشاشات المتعددة وذلك بدون حاجتك إلى شراء أكثر من شاشة عرض، إذ أصبح بالإمكان عمل الكثير من أسطح المكاتب وكذلك التنقل بينها بسهولة عن طريق زري Alt+tab، وتستطيع أيضاً  العمل في مشروعين في وقت واحد

استعراض الملفات أصبح أكثر سرعة بالإإضافة الجديدة.
قامت مايكروسفت بإضافة ميزة استعراض الملفات File Explorer  وهي ميزة للـ Quick Access التي ستتمكن بعدها من الوصول إلى الملفات وكذلك المجلدات بسهولة تامة، مع إضافة زر share الذي سوف يمكنك من مشاركة الملفات بضغطة زر واحدة كي يتم مشاركتها على شبكات التواصل facebook و Twitter.

ميزة النسخ واللصق  أصبحت متاحة على الـ CMD
هذه الميزة التي انتظرها الكثير في الإصدارات السابقة أتت الآن مع هذا الإصدار لتسهل على المستخدمين المهتمين االكثير من جهد طباعة الأوامر.

إضافة Action Center لجميع المهتمين ب ويندوز 10

هذه الميزة التي كانت متوفرة فقط على الأجهزة اللوحية التي تحتوي على أنظمة  iOS أو Android قد أصبحت الآن متاحة على شريط الإشعارات بـ ويندوز 10 والتي يمكنك إضهارها بالسحب من الأأعلى كي يتم متابعة  جديد التطبيقات التي ثبتها مسبقاً.


ميزة إعادة التشغيل المجدول
مع أداة Schedule restart التي تمكنك من اختيار أوقات إعادة  تشغيل جهازك بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى الانتظار بجانب الجهاز كي يتم مثلاُ اكتمال التحديثات ومن ثم إعادة التشغيل يدوياُ أو أيقاف التشغيل بعد أي مهمة مثلاُ بعد تنزيل مجموعة من الملفات أو اكتمال ملف صوتي.

مع متصفح Edge الجديد، يجب أن تقول من اليوم وصاعداُ وداعاُ لبقية المتصفحات الأخرى

هذا المتصفح العملاق الذي ظلت الدراسة عليه جارية لأكثر من 3 سنوات والذي بصراحة طال انتظاره والذي يأتي بديلاُ للمتصفح السيء السمعة internet Explorer، فبالرغم من أنه يحتاج لمزيد من الدعم كي يتم إدراج خاصية الإضافات إلا أنه سوف يصبح منافس شرس للعملاقين google chrom وكذلك Mozilla firefox

هل فكرت أن تتحدث مع حاسوبك وهو ينفذ؟ إنها عبر ميزة Cortana
هذه الميزة الرائعة Cortana تعتبر مساعد شخصي في ويندوز 10 إذ يمكن استخدامها في مهمة البحث عن التطبيقات وكذلك المستندات وأيضاً الويب، فقط كل ما عليك هو القول “Hey Cortana” وسوف تجدها دائماُ معك.

قائمة settings في ويندوز 10 أصحبت أكثر مناسبة لأجهزة اللمس
هذه الميزة التي أصبحت أكثر جمالاُ وسهولة من ذي قبل والتي تم إدخال إليها أكثر من خاصية كانت في السابق غير متوفرة.

أما عن الذي يسألون عن طريقة تثبيت ويندوز 10 فسوف نشرح لهم بشكل مختصر عن كيفية التثبيت.

كيفية تثبيت ويندوز 10

إن هذا الويندوز كما ذكرت مايكروسوفت في السابق متوفر بشكل مجاني لكل من يمتلك نسخة أصلية ورسمية من الإصدارات السابقة للويندوز، في البدء سوف نشرح هذه الطريقة لمن يمتلك نسخة ويندوز سابقة، فسوف تجدون أيها الأعزاء في شريط الإشعارات شعار ويندوز 10 فما عليك سوى الضغط على هذا الشعار الذي سوف يمكنك من تثبت ويندوز 10 بسهولة ويسر، أما من لم تظهر له هذه الأيقونة في شريط المهام فعليه أن يقوم بتحميل أولاُ التحديثات اللازمة وبالأخص التحديثين  KB3035583 و KB2976978 بعدها سوف يظهر لك الشعار بالتأكيد إضغط على الشعار واتبع التعليمات فقط وسوف تكون قد امتلكت ويندوز 10 مجاناً.
أما لمن لا يمتلك نسخة ويندوز سابقة فبالإمكان تحميل نسخة ISO قابلة للإقلاع عبر هذه الأداة التي يمكن تحميلها من الرابط هنا.
في الأخير تقبلوا خالص تحيات وتقدير مدونة باختصار.
وسم:
أسرار ويندوز 10، كيفية تحميل ويندوز 10، كيفية تثبيت وتنصيب ويندوز 10، ميزات ويندوز 10،تحميل ويندوز 10

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق