موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

13 أغسطس، 2015

100 100 100

برمجة مودم TP-Link لإعدادات يمن نت

بتاريخ 13 أغسطس، 2015 on 12:08 ص
أيها الأعزاء من اليوم فصاعداً أدعوك لعدم الذهاب إلى مهندس مختص كي يقوم ببرمجة جهاز المودم الذي تمتلك خصوصاً أن عملية إعداد الرواتر للاتصال بخدمة الـ ADSL أصبحت سهلة للغاية ولا تحتاج مطلقاً للذهاب إلى مختص كي يقوم بهذه المهمة وتخسر أنت 5 دولار أو أكثر كي يتم البرمجة، لكن في هذا الدرس سوف تتأكد من أنك تستطيع عمل ذلك بكل سهولة ويسر.

لإعداد مودم مثل TP-link تي بي لنك كي يتوافق مع خدمة ADSL يمن نت كل ما عليك باختصار هو الآتي:

1- أولاً عليك أن تقوم بتوصيل الكهرباء للمودم ومن ثم توصيل سلك الشبكة لجهاز الكمبيوتر لديك، وكذلك لا تنسى أيضاً توصيل سلك المودم بمقبس التوصيل الذي يتقاسمه مع الهاتف أمام منفذ ADSL أو كما هو موضح بالصورة التالية.
http://3.bp.blogspot.com/-POaAMavgY28/VcuGWNhFD9I/AAAAAAAABe0/6MP105pFin8/s1600/TP-LINK-connection.png

2-ثانياً بعد أن تتأكد من عملية التوصيل والتشغيل قم الآن بفتح مستعرض الإنترنت بجهاز الكمبيوتر لديك، وقم بكتابة هذا العنوان في المتصفح 192.168.1.1 وقم بالضغط على زر الدخول Enter وسوف يعرض لك المتصفح اسم مستخدم وكلمة مرور قم بكتابة الاسم وكلمة المرور admin معاً واضغط للدخول.
 3-سيفتح لك صفحة توجه إلى أعلى يسار الصفحة واضغط على Quick start كما في الصورة.

4-قم الآن بالضغط على RUN WIZARD
5-إضغط على NEXT

6-يمكنك عمل كلمة سر تختارها أنت لدخول جهاز المودم بدلاً عن التي كتبناها سابقاً admin ولا تنساها لأنه سيطلبها منك في المرة القادمة التي تقوم بالدخول إلى جهاز المودم، أو بإمكانك تركها فارغة كي تكون الكملة الإفتراضية admin لا يهم ، واضغط على زر NEXT
7-حدد من خيارات المنطقة الزمنية GMT +3 QUIT منطقة الكويت لأنها نفس منطقتنا ولا تنسى الضغط على زر NEXT

8- ستنتقل الآن إلى الصفحة التالية قم بتحديد الخيار PPPoE/PPPoA واضغط على NEXT

9- هذه هي الخطوة الأهم على الإطلاق يجب التركيز هنا وأن تكتب في خانة Username اسم المستخدم الذي تم إعطائه لك في سند الإشتراك وستلقاه في فاتورة دفع الإشتراك أيضاً، هذا الاسم عادة يتم اختياره في اليمن برقم الهاتف الذي تمتلكه.
أما الخانة الأخرى Password فهي كلمة السر غالباً ما تكون 123456 ويمكنك التأكد منها في سند الإشتراك تحت اسم المستخدم، خانة VPL دعها كما هي 8 وخانة VCl دعها كما هي أيضاً 35 أما خانة Connection type نوع الاتصال اختر كما هو موضح بالصورة PPPoELLC. واضغط على NEXT

10- ستنتقل الآن إلى صفحة أخرى وهنا ستجد الإعدادات الخاصة بالوايرلس خانة SSID وهي عبارة عن اسم الشبكة التي ستكون ضاهرة في أجهزتك المحمولة أفضل أن تبقى كما هي أو بإمكانك أن تغير الإسم إلى ما تريد.
خيار Authentication type هو عبارة عن نوع التشفير يفضل أن يكونWPA/WPA2-PSK أما خيار Per-Shared Key فهو عبارة عن كلمة السر لشبكة الوايرلس خاصتك أي كل من يريد الدخول إلى شبكتك فهو سيحتاج إلى هذه الكلمة، قم باختيار كلمة مكونة من أحرف وأرقام إذا أمكن ذلك وهي مكونة من 8 أحرف أو أرقام على الأقل. وبقية الخيارات دعها كما هي، واضغط على NEXT.

11- في هذه الخطوة قم بالضغط على NEXT.

12-ستفتح لك صورة إضغط على CLOSE
http://2.bp.blogspot.com/-xJnTmDIPOCU/VcuL5Ym2ZgI/AAAAAAAABgQ/onUFAmqxG4s/s1600/TP-LINK-connection-9.jpg

بهذا ستكون قد انتهيت من كافة إعدادات مودم TP-LINK لكي يتوافق على خدمة ADSL لـ يمن نت.

ملاحظات: تريث لبعض الوقت بعد أن تقوم بالإعداد كي يتم الإتصال وذلك بين دقيقتين و 3 دقائق ومن ثم تأكد من أن لمبة ADSL في جهاز المودم شغالة وهذا يؤكد من أن الخدمة موجودة وإذا لم كانت مطفأة عليك أولاً أن تتفقد سلك التوصيل لمقبس الهاتف وأن الأسلاك تم توصيلها بشكل صحيح، بعد أن تتأكد من أن إضاءة ADSL شغالة تأكد الآن من أن إشارة الإنترنت أيضاً قد تم إضاءتها فإذا أضاءت فأنت الآن متصل بالإنترنت وتستطيع استخدامه بشكل سليم، وإذا كانت مطفأة تأكد من أن الخطوة رقم 9 قد تم إعدادها بشكل صحيح.

إعدادات روتر مودم تي بي لنك TP-LINK في اليمن، برمجة روتر، مودم، تي بي لنك، TP-LINK يمن نت.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق