موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

10 أغسطس، 2015

100 100 100

5 تطبيقات عليك حذفها لأنها تقلل من عمر بطارية هاتفك

بتاريخ 10 أغسطس، 2015 on 9:16 ص
أصبح الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية يشتكون من كثرة المشاكل المتعلقة بعمر بطارية هواتفهم، ومع أن العلاقة كبيرة بين عمر البطارية وسوء الاستخدام للهاتف كبيرة قمت بوضع هذه التدوينة للتوضيح أكثر إلى أحد الجوانب التي تسبب بشكل كبير على تلف بطارية الهاتف أو التقليل من عمرها، ألا وهي تطبيقات الهاتف المحمول لذلك سأتطرق إلى أهم تلك التطبيقات التي تؤثر بشكل كبير على أداء وعمر البطارية.

1- تطبيق Facebook فيس بوك
إن تطبيق فيس بوك يبقى على اتصال دائم حتى عند إغلاقه ظاهرياً ولكنه يعمل ضمن العمليات الغير ظاهرة، وهذا بالتأكيد سيأخذ مساحة من المعالج والمعالج سيحتاج إلى بالتأكيد إلى طاقة لضمان استمرار تشغيل التطبيقات، لذلك بدلاً من هذا لماذا لا تقوم بإنشاء اختصار على الصفحة الرئيسية لصفحة الفيسبوك من المتصفح؟ وهذا بالتأكيد سيأخذ مورد أقل وبالتالي ستبقى على اتصال دون أن تستهلك طاقة كبيرة.

2- تطبيقات الطقس
هذه التطبيقات آلية عملها تماماً كآلية عمل تطبيق الفيس بوك وهذا بالتأكيد يستنزف بطارية الهاتف المحمول بشكل كبير لذلك وجب عليك إيقافها أو إزالتها.

3-تطبيقات مكافحات الفيروسات Antivirus Security
 
كثيراً ما يضحكني هذه التطبيقات التي هي بنظري لا فائدة لها على الإطلاق وتستهلك طاقة كبيرة، أيها الأعزاء اعذروني ولكن عليكم أن تتفهموا هذا الأمر جيداً فبيئة أندرويد ليست كبيئة ويندوز، بالرغم من وجود تطبيقات ضارة في أندرويد ولكن تأكدوا ما دمت تستخدم هاتفك بشكل آمن من جوجل بلاي وهنا أشير إلى أن هناك إجراءات صارمة تتخذها جوجل في متجر تطبيقاتها للتأكد من أن جميع التطبيقات التي يتم تحمليها كل يوم هي آمنة وليست ضارة، عليك أن تبقى على إطلاع دائم ولا تقم بتحميل أي تطبيق غير معروف، وبهذا لن تحتاج مطلقاً لأي تطبيق مكافح للفيروسات.


4-برامج تنظيف جهاز الهاتف
 
هذه التطبيقات أيضاً شبيهة كثيراً بمكافحات الفيروسات والتي لا فائدة لها على الإطلاق سوى أنها تستهلك جزء كبير من بطارية هاتفك وتؤثر عليها بشكل سلبي، إذا كنت تريد تنظيف جهازك فلابأس بدقيقة لتصفح الملفات التي لا تريدها ومن ثم حذفها.

5- المتصفح الإفتراضي
 
عندما يتم تحديد متصفح افتراضي على هاتف الأندرويد فهذا معناه أن يضل التطبيق يعمل ضمن العمليات الغير ضاهرة أي تلك التي تشغل جزء كبير من الذاكرة المؤقتة وكذلك جزء من المعالج، لذلك عليك إيقافه بالذهاب إلى المتصفح ومن ثم إعدادات وبعدها اختيار المتصفح الافتراضي وبعدها إيقاف Disable


تطبيقات أخرى
هناك تطبيقات أخرى لم يتم ذكرها في هذه المقال، ولكن تأكد من أن هذه التطبيقات هي تلك التطبيقات التي يقوم المستخدم "صاحب الجهاز" بتحمليها وتنصيبها على هاتفه وهو لا يعرف أنها تبقى على اشتغال، مثل تطبيقات الثيمات التي لا فائدة لها، وكذلك التطبيقات المتعلقة بالشبكة أو تطبيقات إدارة المهام وغيرها... كل هذه التطبيقات تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على عمر بطارية هاتفك لذا وجب عليك أغلاقها وحذفها.
طرق المحافظة على بطارية الجوال، الهاتف، البرامج التي تستهلك بطارية أكبر في أندرويد، كيفية كيف أحافظ على بطارية الموبايل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق