موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

29 أغسطس، 2015

100 100 100

كل ما يخص تعلم الفوتوشوب مواقع و قنوات و كتب

بتاريخ 29 أغسطس، 2015 on 10:06 ص
فوتوشوب خطو بخطوة، learn photoshop
هناك من يضل يتخبط بين هذا الكم الكبير من المواقع على شبكة الإنترنت باحثاً عن أفضل موقع أو قناة أو كتاب لتعلم الفوتوشوب خطوة بخطوة حتى الوصول إلى قمة الاحتراف، ولكن يتفاجئ بأنه سلك الطريق الخطأ للوصول إلى مواقع ليست بالدرجة العالية في الاحتراف في تقديم شروحات أكثر فائدة، فهناك من يبحث عن دروس تعلم الفوتوشوب للمبتدئين ويصل به المطاف إلى قناة أو موقع يتعامل فقط مع تعلم الفوتوشوب للمحترفين، وهذا بالتأكيد مزعج بشكل كبير.

لكنني اليوم قمت بجمع لكم أفضل باقة من المواقع والقنوات وكذلك الكتب التي تتعامل مع كافة المستويات في تعلم الفوتوشوب للمبتدئين وكذلك المحترفين معاً، ولن تجد أية مشكلة تواجهك ما دمت تستخدم هذه المصادر، هذه المقالة كلفتني الكثير من الجهد والوقت في البحث عن أفضل ما يوجد بداخل الشبكة لطرحه لكم أنتم زوار مدونة باختصار، ولن تجد أية صعوبة أو أي نقص في الشروحات وسوف تجد حتى على مستوى إصدار البرنامج الذي تستخدمه في تعلم الفوتوشوب CC أو CS6 و CS5 و CS4.
تم تقسيم هذه المصادر على فئتين :
أولاً أفضل مصادر تعلم الفوتوشوب باللغة العربية
تعتبر هذه المصادر من أفضل وأكثر المصادر استخدماً باللغة العربية والتي يمكنك الإنطلاق معها دون الحاجة للذهاب إلى المعاهد أو المعلمين، سوف تجعل منك بالتأكيد محترفاً في مجال الفوتوشوب ولن تحتاج على الأغلب لأي مصادر أخرى، قمت بتجميع هذه المصادر وفقاً لمعايير تتعلق بشعبية هذه المصادر وشهرتها وثقة جمهورها بها.

قائمة بأفضل القنوات العربية لتعلم الفوتوشوب

تعتبر هذه القناة من أفضل القنوات العربية في تعلم الفوتوشوب إذ يقوم فيها الأخ محمد اسرار بتقديم أفضل الدروس والشروحات الاحترافية والتي يستهدف فيها المستخدمين العرب بجميع فئاتهم سواء كانوا مبتدئين أو محترفين، بمتابعتك الدروس التي يقدمها الأخ محمد سوف تتمكن من تعلم الفوتوشوب في وقت قصير وقياسي.

يعتبر الأستاذ مصفى مكرم من أفضل الأساتذة في مجال تعلم الفوتوشوب وهو أحد المحترفين العرب في مجال التصميم الدعائي، يمكنك الاعتماد على دورته التي سماها بـ تعلم الفوتوشوب خلال 24 ساعة learn photoshop in 24 hours، هي من أفضل الدورات التي يمكنك الإطلاع عليها فهي تحمل فائدة كبيرة خصوصاً مع شرح الأستاذ مصطفى مكرم المبسط والأكثر من رائع،

قناة جميلة ورائعة قامت بإنشاء أكثر من 160 درس خاص باحتراف التصميم باستخدام الفوتوشوب، كل هذه المقاطع تحتوي على معلومات ودروس قيمة عن الفوتوشوب.

بهذه القناة ما يزيد عن 125 فيديو متنوع وهادف لـ تعلم الفوتوشوب بسهولة، وكل هذه الفيديوهات هي تطبيقية على أعمال واقعية كي يستطيع المستخدم أن ينطلق مع هذه القناة إلى تصاميم احترافية متميزة.

توجد بهذه القناة سلسلة دروس أكثر من رائعة ومفيدة للمصمم أحمد حسن والذي يشرح فيها طرق رائعة للتصميم عن طريق الفوتوشوب وبإمكانك تعلم الفوتوشوب بواسطة هذه القناة مع أكثر من 75 فيديو.

تحتوي هذه القناة ما يزيد عن 95 فيديو كلها دروس قوية ورائعة خاصة للمبتدئين في تعلم الفوتوشوب والذين يبحثون عن أساسيات تعلم الفوتوشوب والتصميم باستخدام برنامج الفوتوشوب.

هناك تفاصيل مهمة ومفيدة قد لا تجدها سوى في هذه القناة المتميزة مع ما يزيد عن 70 فيديو كلها شروحات ودروس متميزة لتعليم الفوتوشوب من البداية حتى الاحتراف.

إذا أردت البحث عن دروس وشروحات لتعلم الفوتوشوب فهذا الشخص قد قام بعمل قائمة رائعة لأفضل الدروس التي تخص تعلم الفوتوشوب بسهولة ويسر مع ما يقدر بـ 55 مقطع فيديو متميز

بهذه القناة شروحات رائعة وهادفة للغاية سوف تتعلم عن طريق هذه القناة الكثير من الأشياء الرائعة في مجال التصميم باستخدام الفوتوشوب.

تحتوي هذه القناة على دروس رائعة لحوالي 50 مقطع شرح كامل ودورة متكاملة لتعلم الفوتوشوب بسهولة ويسر، يمكن زيارة هذه القناة والبدء بتعلم الفوتوشوب.

- إذا كنت من المستخدمين الذين ليس لديهم انترنت سريع فبإمكانك الاعتماد على كتب تعلم الفوتوشوب بالعربية والتي يمكنك الحصول عليها عن طريق الرابط التالي:http://download-internet-pdf-ebooks.com

ثانياً أفضل مصادر تعلم الفوتوشوب باللغة الإنجليزية
هذه المصادر هي أفضل المصادر لتعلم الفوتوشوب لمن يفضلون تعلمه باللغة الإنجليزية وأنا شخصياً أنصح حتى من لا يفضل تعلمه باللغة الإنجليزية عليه أن يتعلم أولاً من هذه المصادر الأكثر من رائعة.

-القنوات الأجنبية
هذه القناة التي تعتبر الرقم 1 في العالم لتعليم الفوتوشوب، ليس لأنها أفضل القنوات ولكن لأنها القناة الرسمية للبرنامج لذلك يفضل الكثير دائماً تعلم دروس الفوتوشوب من المصدر، لذلك لا يجب علينا تجاوز هذه القناة الكبيرة والتي حازت على إعجاب وثقة الكثيرين لذا يمكنك الاعتماد على تعلم الفوتوشوب من قناة Adobe Photoshop

هذه القناة الرائعة والكبيرة والتي تحتوي على العشرات من الدروس والشروحات في كل ما يخص تعلم الفوتوشوب والتصميم والإبتكار، يمكنك الوثوق والبدء مع مؤسسها المحترف Howard pinsky والذي يعتبر من أكثر الناس شهرة في تقديم أفضل الشروحات.

هذه القناة التي تحمل اسم المصور المحترف Gavin Hoey يديرها بنفسه ويقوم من خلالها بتعلم الفوتوشوب في مجال تحسين وتعديل الصور الملتقطة بالكاميرا، يعرض عليك شروحات أكثر من رائعة في تعديل الصور وجعلها أكثر احترافية، بالتأكيد سوف تستفيد منها خصوصاً في استخدام الفوتوشوب في مجال التصوير وتحسين الصور.


قناة ممتازة جداً في تقديم أفضل شروحات لبرنامج الفوتوشوب من خلال التأثيرات النصية وكذلك الخدع الجميلة المستخدمة في الصو، وكيفية استخدام أدوات الفوتوشوب باحترافية عالية ستستفيد كثيراً من شروحات هذه القناة.

بهذه القنة أكثر من 300 فيديو متميز لـ تعلم الفوتوشوب الخاص بمجال التصوير وتعديل الصور سوف تمكنك من تعلم الفوتوشوب من الصفر الى الاحتراف

-المواقع الأجنبية
هذه أفضل باقة مواقع أجنبية لتعليم الفوتوشوب بشروحات مصورة وكذلك تحتوي على أدوات أفضل وأكثر أدوات وفلترات الفوتوشوب استخدامات جمعتها لك في هذه القائمة.
1- Lynda
2-Adobe TV
3-KelbyOne
4-Photoshop Cafe
5-PHLearn
6-Udemy
7-Photoshop Essentials


في الأخير أتمنى أن أكون قد وفقت في منحك ولو فكرة عن مصادر تعلم الفوتوشوب، وأود أن أشير إلى ملاحظة مهمة للغاية، مادمت قد عزمت على تعلم الفوتوشوب فلابد من الاستمرار دون إنقطاع في التعلم والممارسة وكذلك التطبيق، واعلم أن درس واحد لا يكفي وعشرة دروس أيضاً لا تكقي، عليك أن تطلع أكبر كم من المعلومات الخاصة بتعلم هذا البرنامج الرائع، وعليك أن تضل على استمرار قد رالكفاية بكل ما هو جديد في عالم التصميم باستخدام الفوتوشوب، تابع باستمرار بدون كلل أو ملل الشروحات والدروس حتى تشعر بأنك قد قطعت مشوار يمكنك من خلاله الاعتماد على ما بحوزتك من خبرة ومعلومة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق