موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

13 أغسطس، 2015

100 100 100

هاتفك المحمول يمكنه الكشف عن الزلازل

بتاريخ 13 أغسطس، 2015 on 7:35 ص

جهاز رصد الزلازل هل تعلم أنه يمكنك استخدام هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر اللوحي "Ipad" كأداة حقيقية لقياس الزلازل، والتي يمكنها الكشف عن أي نشاط زلازالي بمجرد وضع الهاتف على طاولة مسطحة فقط.

سوف يقوم الهاتف بتسجيل أي حركة اهتزازية تصل إليه، ويقوم بتحوليها إلى رسم بياني زلزلالي حقيقي يعرضه لك مباشرة على الشاشة، وكأنك تستخدم جهاز حقيقي لرصد الزلازل.

معظم الهواتف المحمولة الجديدة يمكنها أن تعمل على قياس واكتشاف الزلازل، قلي لماذا؟ لأن نفس تلك الأداة المستخدمة في مقياس رصد الزلازل والبراكين، قد تم محاكاتها تماماً لرصد أي حركة يتلقاها الهاتف المحمول، وبهذا توجهت بعض الشركات لكي تستفيد من هذه الخاصية وجعلها أيضاً تؤدي وظيفتها الأساسية والتي تستخدم في رصد الزلازل، ساهمت شركة جوجل بهذا الشيء بشكل كبير، فأنت مع جوجل لا تحتاج إلى تثبيت أي تطبيقات للإستفادة من هذه الخاصية، فبمجرد فتح متصفح الويب كروم والمدمج مع الهاتف الكفي سوف تحصل على هذه الخدمة مباشرة.
قام مستعرض جوجل كروم بإدارج هذه الأداة على هذه الصفحة

 
وبمجرد دخولك إليها سترى أن الرصد بدأ يظهر على شاشة هاتفك، ولكن إذا تعمدت أن تهز جهازك للتأكد من أن الخاصية تشتغل فسوف يتم محاكاة تلك الهزة ورسمها على خط الرسم البياني فور إلتقاط أي حركة تماماً كأي حركة زلازالية أخرى.

أعزائي كما ذكرت لكم من أن معظم الأجهزة المحمولة الحديثة هي مزودة بأجهزة حساسة كالجيروسكوبات"gyroscopes" وكذلك مقاييس التسارع."built-in accelerometers" والتي يتم استخدامها تماماً في أجهزة قياس الرصد الزلزالي، لذلك تم استغلال هذه الخاصية والاستفادة منها.
جهاز رصد الزلازل عبر هاتفك، قم برصد أي حركة اهتزازية عبر هاتفك المحمول، استخدم موبايلاك لرصد الزلازل، استخدام الموبايل لرصد الزلازل

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق