موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

15 سبتمبر، 2015

100 100 100

10 نصائح لاستخدام برامج الأفلييت في مدونتك بأكثر فعالية

بتاريخ 15 سبتمبر، 2015 on 8:33 ص
الأفلييت
خلال زيارتي لأغلب المدونات والمواقع على المحتوى العربي وأثناء مروري ببعض تلك التي تنتهج سياسة للربح من وراء برامج الأفلييت وجدت أخطاء فادحة جداً وملاحظات كان من الممكن تفاديها كي تصبح هذه البرامج أكثر فاعلية وتحقيق أرباح كثيرة من ورائها! لكن أحياناً قلة المعرفة بالكيفية التي يجب أن تكون عليها برامج الأفلييت هي التي أدت إلى جوانب أكثر سلبية بدلاً من أن تكون أكثر فعالية وناجحة.
أخي المدون ومالك الموقع عليك أن تعلم أن الأفلييت ليس مجرد وصلات أو روابط فقط، وعليك أن تعلم أن مضايقة زوارك بهذه الروابط يجلب لك نتائح سلبية، ماذا لو قلت بأنك تستطيع ربح أضعاف ما تربحه الآن فقط لو انتهجت سياسة ناجحة لإدارة برامج الأفلييت؛ اليوم أود أن أختصر لك الطريق من خلال إعطائك مجموعة من النصائح التي ستساعدك كثيراً في الحصول على أفضل النتائج من وراء برنامج أفلييت.

1- إعرف جمهورك
لإدارة برامج الأفلييت بكفاءة عالية يجب عليك في البداية أن تتعرف على جمهورك وزوارك ومتابعييك جيداً، هذه نقطة مهمة للغاية فمن خلال مالذي يريده جمهورك أو مالذي يبحث عنه تستطيع أن تحقق الكثير بسهولة، إذا عرفت جمورك ستعرف ماهي المنتجات التي يفضلونها! لذلك أقول لك إبدأ مع القارئ بدلاً من المنتج، هل عرفت الآن لماذا برنامجك لا يعطي لك المردود المقبول، لأنك ربما تكون فشلت في هذه النقطة. ماذا لو كان جمورك يبحث عن ألعاب البليستيشن أو عن الإكسسوارات وأنت تسوق لهم الملابس! هل سينجح برنامجك. أرجوك ركز على هذه النقطة.

2-طور العلاقة بينك وبين زوارك ومن ثم قم بتوصيتهم ببعض المنتجات
هذه هي الطريقة الأكثر فعالية في عالم الربح من الأفلييت، أيها الأعزاء لقد استمعت كثيراً من أشخاص ناجحين ومتفوقين جداً في إدارة برامج الأفلييت! الكل يشترك في هذه النقطة لذلك لو خلقت جسر ثقة شخصية بينك وبين زوار مدونتك وموقعك، حينها تستطيع أن تقوم بتوصيتهم بالمنتجات من خلال العروض أو المراجعات لهذه المنتجات وصدقني سوف يكون المردود مذهلاً وستشكرني على هذه النقطة بالذات، إعمل على خلق فرق في جودة التواصل مع زوارك مقارنة بما هو موجود حالياً، حينها سيأتي هم لسؤالك بتصويتهم بالمنتجات؛ ستشاهد أنهم يفضلون توصياتك أولاً حتى ولو كانوا متحفضين على منتج معين سيتجهون للشراءه بناء على توصيتك أنت.
تذكر معي ماذا لو لم تبني ثقة بينك وبين جمهورك هل سيشترون عن طريقك...أبداً!

3-ضع روابط للمنتجات ذات الجودة العالية
انتبه جيداً للمنتجات التي تقدمها لقرائك فهذا الشيء قد يجلب لك الفشل بدلاً من النجاح، هناك علاقة كبيرة جداً بين جودة المنتجات التي تقدمها أو تقوم بتوصيتها لزوارك وبين نجاحك أنت ونجاح برنامجك، لذلك ضع دائماً روابط للمنتجات ألأكثر جودة فإذا وجد الزائر أنك قمت بتوصيته على منتج جيد فأنا متأكد أنه سيعود لك مرة أخرى، بل وسيبني ذلك النجاح على المدى البعيد، فمنتج واحد ذو جودة سيئة قد يؤثر على ما تقدمه من منتجات أخرى.

4-انتهاج سياسة اصطياد الزوار
عندما بدأت الأفلييت التابع لأمازون أكتشفت أنني ساذج كنت أعتقد بما لو وضعت لافتة إعلانية لأمازون مع رابط مباشر في الجزء العلوي من موقعي، اعتقدت أن القراء سوف يرون هذا البنر ومن ثم سيقومون بالضغط عليه والذهاب إلى أمازون لشراء المنتجات التي يفضلونها وهنا سأجني الأرباح في وقت قصير دون أي تعب، واكتشفت أنني كنت أوهم نفسي.

لا يجب أن تقع في هذا الخطأ مطلقاً فالقارئ لا يهمه ما تعرضه في الجزء العلوي من الموقع إذا كان لا يلبي حاجته، دائماً تنجح إعلانات أدسينس لأنها تتبع برنامج معقد لعرض إعلاناتها فأدسينس تعرف من الزائر جيداً وماهي ميولاته وماذا يريد ومن أين هو ومالذي سيشتريه لذلك تضع له الإعلان المناسب أما أنت فستجني الوهم ليس إلا.
ينطبق هذا على تلك الروابط المخبأة في موقعك وعلى روابط الإصطياد التي تظهر عند الضغط على روابط أخرى أو عندما تقو بتوجيه زوارك مجبرين على المرور من طرفك.

5-إعرف جيداً أين تضع روابطك
أحد أهم الأشياء هو أن تفكر جيداً حول مكان وضع الروابط، فربما قد تعطي توصية جيدة وتعرف ماذا يريد قرائك وو.. ولكن لو قمت بوضع رابط في بداية الموضوع سيشك قرائك من مصداقيتك وسيعرفون أنك تريد المال ولا تريد مصلحتهم، لا تعتقد أن الزوار أغبياء من الضروري أن تتفهم أنك تتعامل مع زوار أذكياء لذلك سيعرفون أنك تهم نفسك، حاول أن تضع الروابط في أسفل الموضوع أو في وسط المواضيع، ليس شرطاً بالمواضيع المخصصة بالتوصيات أو مراجعة المنتجات ولكن قد تشير إلى منتج أو كتاب أو موقع أو شيء من هذا القبيل وتضع له رابط معين.

6-لا تكثر من الروابط والتوصيات وركز على حركة زوارك
الكثير من المواقع العربية التي كنت أزورها تنتهج طرق شحن روابط الأفلييت بالنصوص، لذلك تجد أن أغلب النص روابط متعلقة بالأفلييت، طبعا هنا أقصد تلك التي تكون متعلقة بحديثنا، هناك مواقع تجعل من هذا الأمر مصدر إزعاج للقارئ وتجد أغلب زوارها ينفرون سريعاً ويتوجهون إلى مواقع أخرى بديلة، الجشع ليس ذكاءً ولكن اعرف متى وأين وكيف يجب أن تكون روابط الأفلييت.

7-انتهج التنويع
لا تضع كل جهود الأفلييت الخاص بك في سلة واحدة، أي لا تقم بالتسويق لمنتج واحد فقط هناك منتجات كثيرة قد تدفع بك نحو الأمام، لذلك حاول أن تنوع بين المنتجات التي تقدمها أو تقوم بتوصيتها وحذار مرة أخرى للملاحظة السابقة أي الإكثار من الروابط وخلق فوضى داخل مدونتك.

8-كن شفاف
لا تحاول أبداً أن تخدع قرائك بالنقر على وصلات الأفلييت مهما كان وبأي طريقة كانت من أجل كسب المال، ولا تغشهم بالنقر على رابط ليس لها علاقة بحديثك، كن شفاف دائماً وضع لهم روابط واضحة كي يعرفوا إلى أين سيقودهم هذا الرابط، تأكد أنه لو كان كلامك جميل وتوصيتك رائعة ووضعت لهم رابط يثير الشك فلن يتم النقر عليه مطقاً.
تستطيع أن تحقق الكثير إذا كنت شفافاً فعلى سبيل المثال ستتحدث عن موضوع يخص المصورين سوف ترشدهم في وسط الموضوع مثلاً على الكاميرا الأفضل وتضع رابطك على اسمها أو كن واضحاً  أكثر وقل لهم أنه بإمكانهم شراءها من هذا الرابط. ومن ثم تكمل حديثك.

9-لا تخاف من التعارض بين الأفلييت وأدسينس
شاهدت كثيراً مواقع تعتمد فقط على الأفلييت وتترك إعلانات Adsense ضناً منهم بأنه قد يؤثر إحدها على الآخر أو تصبح مصدر تشويش لروابطهم، هذا الإعتقاد خاطئ تماماً إذ أنه على العكس قد تكون هناك علاقة تكاملية بين Adsense والأفلييت فبعض القراء تشدهم إعلانات أدسينس أكثر، لذلك لا تحرم نفسك من مصادر دخل إضافية غير الأفلييت.

10- تابع دائماً فعالية ما تقدمه
هناك شركات أفلييت تعطيك ميزة تتبع روابطك وأي نوع منها هو الفعال، لذلك من خلال هذه الإحصائيات تستطيع النظر إلى الجوانب الإيجابية في مدونتك وأي الجوانب السلبية، متن نقاط قوتك واعمل على حصر نقاط ضعفك، حاول أن تنظر إلى أي الأماكن التي استطعت من خلالها تحقيق النجاح وحاول من التركيز عليها، وتتفهم لماذا بعض الأماكن أعطت نتائج سلبية من أجل إصلاحها وتفاديها في المرات القادمة.

أخيراً يجب عليكم أن تتفهموا لما سأقوله جيداً: في الآونة الأخيرة بدأت الشركات المقدمة لخدمة الربح عن طريق الأفلييت أو الربح بالعمولة سموها كما تحبون، بدأت تفقد الثقة بالمواقع والمدونات العربية لذلك تجد الكثير من أصحاب المدونات وكذلك المواقع يواجهون صعوبة في الموافقة على قبول طلباتهم للتقدم لهذه الشركات، كل هذا سببه المواقع التي استغلت هذه الخدمة الرائعة بالمغالطة والتزييف والتحايل وكل أساليب الخداع، أثر هذا على مستوى الأرباح التي تتشاركها الشركات مع أصحاب المواقع..هذا بدوره أثر على ثقة هذه الشركات بالمدونين وأصحاب المواقع العربية، إلا من رأوا أنه يحتل ثقة كبيرة بين جمهوره أولاً.
لذلك فإن الرسالة التي يجب أن نحملها جميعاً هو الدفع نحو العمل الصادق والجاد وخلق ثقة متبادلة بين هذه الشركات كي نستطيع العمل سوية والدفع والرقي بأخلاق المدون العربي.

أضف إلى هذا
إذا كان لديك ما تود إضافته لنا كي نستفيد منك وتساهم معنا في تزويد القارئ بمعلومات لم نتطرق إليها أو جديدة أو أي ملاحظة لما قرأته فلا تتردد بكتابة ذلك بالتعليقات في الأسفل

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق