موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

8 سبتمبر، 2015

100 100 100

انترنت الأشياء

بتاريخ 8 سبتمبر، 2015 on 2:06 م

انترنت الأشياء  Internet of Things - IoT باختصار هو أن كل الأشياء من حولك مرتبطة بالإنترنت، أي أن التلفاز والثلاجة والمكيف والستائر والباب للمنزل مرتبطة بالإنترنت بالإضافة إلى النظام الكهربائي ونظام الإضاءة كلها مرتبطة بالإنترنت، وقد أدخل حديثاً الأجهزة الطبية مثل أجهزة قياس الضغط وأجهزة مراقبة دقات القلب التي يتم تركيبها فوق المريض هي الأخرى متصلة بالإنترنت، انترنت الأشياء أيها السادة هو أن أي شيء من حولك به إمكانية ارتباط بالإنترنت يتم ربطه.


محاسن ومساؤئ انترنت الأشياء
هناك محاسن ومساوئ لأنترنت الأشياء، فالمحاسن هي تلك المتمثلة بالحفاظ على صحة المرضى ومراقبة حالتهم الصحية وكأنهم بداخل المستشفى، كما ذكرنا، وقس على ذلك كل الأشياء التي يمكن أن تكون إيجابية مع ارتباطها بالإنترنت من صحة الإنسان إلى راحته في منزله وبين أسرته إلى عمله ووظيفته،
وهناك مساوئ لأنترنت الأشياء تتمثل بأن هذا النظام ينتهلك لخصوصياتنا فيجعل منك فأر اختبار لدى مسؤلي هذه الأنظمة أو لمن يستطيع أن يصل إلى معلوماتك الشخصية، ماذا لو قام أحدهم بقرصنة الأنظمة التي يعمل عليها انترنت الأشياء، سيتوجب عليك حينها الرذوخ لمطالب هذا القرصان الذي صرت تحت رحمته، وسيتوجب عليك تحقيق كل مطالبه لكي يسترد لك خصوصيتك.


انترنت الأشياء واسع للغاية ولا يقتصر على حياة الإنسان العادي أو الفرد، بل ينتقل إلى الخدمات العامة كإشارات المرور وكهرباء المدن والتحكم بالحواجز المائية،والمراقبة والأمن والحماية، وصولاً بالتحكم بالمصانع والمنشئات وإدارتها عن بعد، انترنت الأشياء هو عالم واسع جداً.

منتجات حديثة تتعلق بإنترنت الأشياء
دخلت صناعات حديثة معتمدة بالدرجة الأساس على انترنت الأشياء خط المنافسة مثل نظارات جوجل وسيارات جوجل، ساعات آبل، ومؤخراً سيارات آبل، وسيارات تيوتا. ومازال التنافس على انتاج أشياء أكثر ذكاءاً تعتمد على انترنت الأشياء في عملها.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق