موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

7 ديسمبر، 2015

100 100 100

التسجيل في لينكد إن linked in والتسويق لنفسك

بتاريخ 7 ديسمبر، 2015 on 7:53 ص
 linkedin
لا شك بأنك قد سمعت عن لينكد ان؟ هذه الشبكة العملاقة التي تعد أحد أهم شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، وهي الشبكة الخاصة الموجهة نحو الأعمال والمهنيين، هذه الشبكة هي شائعة كثيراً بين من يبحثون عن العمل وأرباب العمل لبناء شبكة تواصل اجتماعي يتفاعل كل من بداخلها مع الاهتمامات والخدمات المشتركة بينهم.

إن ما يجعل Linked in أكثر أهمية هو مجتمعه الضخم والكبير والمتنامي يوماً بعد يوم، إن مجتمع Linked in يفوق الـ 100.000.000 أكثر من مائة مليون عضو تقريباً وهذا ليس بالأمر السهل، ستجد هاؤلاء يتشاركوا معك الأفكار والفرص والاهتمامات والنقاشات، لذلك لا تتأخر باللحاق بهذا المجتمع الضخم.

إن إنشاء العلاقات المهنية كان أمراً صعباً ومستحيلاً، ولكن مع لينكد إن أصبح هذا التواصل أمر سهل وبسيط، ومع الحصول على هذه العلاقات بالتأكيد ستحصل على زملاء وتوصيات مهنية مهمة وسوف تقتنص المزيد من الفرص والوظائف وغيرها الكثير.

طريقة التسجيل في لينكد إن Linkedin
أولاً توجه بالذهاب إلى رابط الموقع : www.linkedin.com

 شرح موقع لينكد ان

1- ستواجهك نافذة التسجيل مباشرة قم بملئ البيانات كما هو موضح حسب الترتيب، الاسم الأول، والاسم الأخير، والإيميل، وكلمة السر ومن ثم الضغط على زر Join now

2- قم بكتابة إسم الدولة التي تنتمي إليها وكذلك البوست كود لمنطقتك *تستطيع العثور عليه بمساعدة جوجل واضغط على Next
شرح موقع لينكد إن

3- سيواجهك هنا سؤالين الأول هل أنت طالب إذا اخترت نعم قم بملئ الخانات بما هو مطلوب من اسم المدرسة وعام الإلتحاق، أما إذا اخترت No وهذا هو الخيار الغالب فقم بملىء الخانات كما هو بالترتيب، عنوان العمل أي المهارة أو الوظيفة، والأخرى اسم الشركة وهنا يعود لك اسم الشركة.
شرح موقع ليندكد إن

بعد إكمال البيانات ستغط على Create Your Profile للمواصلة.

4- بعدها ستقوم باختيار المجال الذي تسعى إليه ويفضل هنا اختيار Finding a job
شرح موقع لينكد إن

5- ستنتقل مباشرة بعدها إلى خيار تفعيل الحساب وكذلك دعوة بقية أصدقائك وإعلامهم بأنك قد اشتركت في موقع Linked in وهذا كبقية الشبكات الإجتماعية، ولكن ما عليك سوى الضغط على زر Skip للتخطي.
شرح موقع لينكد إن

6-  بعد التجاوز عليك الآن الإنتقال إلى إيميلك ومن ثم قم بتفعيل الحساب لديك بعد فتح الرسالة قم بالضغط على زر Confirm your email address كما هو موضح.
شرح موقع لينكد إن


7- بعد التفعيل سينتقل مباشرة إلى صفحة بيها شركات مقترحة لمتابعتها أو أن تختارها كأماكن مفضله العمل لديها بطبيعة الحال قم بالضغط على زر Skip في الأسفل لتجاوز هذا الخيار.

شرح موقع لينكد إن

8- ستذهب بعدها مباشرة إلى صفحة إضافة رقم الهاتف لديك، قم بإضافته أو إضغط على Skip لإضافته لاحقاً لايهم.
شرح موقع لينكد إن

مبروك عليك أنت الآن تمتلك حساب في موقع لينكد إن Linked in ، ولكن يتوجب عليك أولاً ملىء معلوماتك وبياناتك كي يكون عندك CV مكتمل تستطيع أن تتنافس به عند اللزوم وهذا شيء مهم في مجتمع لينكد ان إذ أنه سيكون التعامل معك على أساس من أنت وليس على أساس ما أسمك كما في بقية الشبكات الاجتماعية الأخرى، هنا سوف يكون التعامل معك على قدر ملفك وأهميتك إن صح القول، لذلك إحرص على تعبئة البيانات بشكل رائع وجميل ودون إسهاب أو خلط...تابع معي

إنشاء سيرة ذاتية على لينكد إن Linked in
عليك الانتقال أولاً إلى قائمة Profile ومن ثم Edit profile في الأعلى وبعدها.

1- قبل كل شيء حاول أن تضع لك صورة شخصية واضحة وحقيقية وهذا شيء مهم بل وغاية بالأهمية في مجتمع لينكد إن Linked in.
شرح موقع لينكد إن


2- بعد أن أكملت رفع صورتك الشخصية توجه الآن للأسفل وقم بملىء بقية الصناديق المطلوبة منك والتي لديك معلومات أو بيانات عنها، وهذا أصبح أكثر سهولة مع الواجهة الجديدة لهذا الموقع من الواجهة السابقة التي كانت صعبة نوعاً ما، لكنه قد تم تطويرها لتصبح أكثر سهولة وأكثر جاذبية وتساعد الأعضاء كثيرا.

شرح موقع لينكد إن


كل هذه الأشياء في الأعلى هي سهلة للغاية ولا تتطلب منك مجهود يذكر فهي أمور توجد في أغلب السير الذاتية مثل التعليم والمهارة الدورات الحاصل عليها والمشاريع التي قمت بأدائها واللغات التي تستطيع التعامل بها، فقط قم بتعبئة ما أمكن ولا تنسى الخبرات فهي في مربع أسفل هذه الصناديق كما هو موضح في هذه الصورة، 

شرح موقع لينكد إن

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق