موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

8 ديسمبر، 2015

100 100 100

انتبه ثغرة أمنية خطيرة في نظام ios 9.0.1 لهواتف آبل

بتاريخ 8 ديسمبر، 2015 on 1:28 ص
 
 مع الإطلاق الأخير لشركة آبل نضامها ذو الإصدار 9.0.1 من نظام الـ IOS والذي تم حل فيه بعض المشاكل التي كان يشتكي منها المستخدمين في الإصدارات السابقة، هذا الإصدار الذي تم إنزاله في 16 سبتمبر/ من العام الحالي، إذ بإمكان من لم يقم بتحميل هذا التحديث الجديد تحميله من قائمة الإعدادات والذي تبلغ مساحته 35 ميجا بايت فقط بسهولة.

هذا التحديث الأخير شمل على إصلاحات مشاكل في متصفح سفاري والخاصة بالتعامل مع الصور وكذلك مقاطع الفيديو والذي يعد منه تحديث مهم من هذه الناحية، وشمل كذلك إصلاح لمشكلة فقدان البيانات الخلوية عند استخدام الـ APN، وكذلك تحسين من أداء النظام ككل.

تناسى إصدار 9.0.1 أن يغلق ثغرة أمنية خطيرة تم اكتشافها حديثاً والتي من خلالها يتم السماح بتجاوز رمز المرور والوصول إلى دائرة الرقابة الداخلية وذلك بالاستعانة بخدمة "سيري".

 يمكن ذلك من خلال القيام بإدخال رمز قفل مكون من 4 أرقام بشكل خاطء لعدد أربع مرات، ويتم إدخال في المرة الخامسة ثلاثة أرقام فقط وبعدها يتم الضغط بشكل مطول على زر "Home" الهوم كي تظهر واجهة "سيري" وعند ظهورها يجب إدخال الرقم الرابع أي رقم كان وبعدها سيتم فقتح قفل الجهاز بشكل فوري.

بإمكان المستخدم إغلاق هذه الثغرة بشكل يدوي إلى أن يتم صدور تحديث رسمي للتخلص من هذه الثغرة من قبل الشركة ، وذلك من خلال إقفال خاصية "سيري" لمنع المتطفلين من الوصول إلى دائرة الرقابة الداخلية للجهاز.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق