موقع باختصار:الحياة أقصر من أن تقضيها في البحث بين ركام السطور عن الجوهر،في مدونتنا نختصر لك المفيد فقط

محفوظة لمدونة باختصار. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

14 ديسمبر، 2015

100 100 100

7 قنوات يوتيوب لتعلم الكثير من الأشياء الجديدة والمتميزة

بتاريخ 14 ديسمبر، 2015 on 11:21 ص
هل أنت ممن يبحث عن أفضل قنوات يوتيوب من شأنها أن تجعل منك شخصاً أفضل وتتعلم منها أشياء جديدة كل يوم؟
في يوتيوب كل يوم يتم مشاهدة أكثر من 4 مليار مقطع فيديو، تتزايد وتيرة المشاهدين يوماً بعد يوم بحيث أصبح يتيوب هو كل شيء عند أغلب المستخدمين، ينموا هذا العملاق كل يوم فقد شمل كامل شبكة الإنترنت من حيث نشر الفيديوهات بواسطته على أغلب المواقع. أيها الأعزاء إذا كنت بحاجة إلى استغلال وقتك وتعلم شيء جديد بسهولة وبساطة فلا تقلق فسوف أعرض لك اليوم أفضل ما يمكن أن تتمناه بأن يقع على يدك في اليوتيوب.

إقراء أيضاً: كل ما يخص تعلم الفوتوشوب مواقع و قنوات و كتب

كل ماسأعرضه عليكم اليوم في هذه المقالة هي لمحتويات فيديو عالي الجودة في العلوم والتعليم والصناعة والإبتكار والكثير الكثير، هناك الكثير من قنوات اليوتيوب التي تستحق قضاء وقت فراغك معها وهي ستتكفل بمساعدتك في الحصول على أثمن المعلومات في المجال الذي تفضله.

أفضل 12 قناة يوتيوب للتعلم والمعرفة والتثقيف
نظراً لأننا نعلم جيداً أن هناك حشود ضخمة جداً من القنوات على اليوتيوب المتاح مشاهدتها ومتابعتها، لكن من السهل جداً أن تضيع بين هذا الكم الكبير من هذه القنوات التي سينتهي بك المطاف إلى استنزاف وقتك دون حصولك على أدنى فائدة، لهذا فقط لذلك اختصرنا لك كل هذا وقمنا بجمع هذه القائمة من القنوات.

1- قناة TED
TED هي واحدة من أكثر القنوات مشاهدة على نطاق واسع جداً وهي من أكثر القنوات إعجاباً في مجال التعلم، تحتوي هذه القناة على إرث ثمين من أفضل المحادثات التي تتنوع بين الفن والتصميم والإبداع والإبتكار والعلوم والتكنولوجيا والأعمال.


اخترت لكم قناة TED في أول القائمة لأنني أعلم مدى أهميتها وأعلم كم من الفائدة سوف تتلقونها من أكثر الأشخاص نفوذاً وتأثيراً حول العالم، موضوعات متعددة ومتنوعة أنا متأكد من أنها سوف تغير نظرتك للعالم وأنك سوف تتعلم أشياء لم تكن تتوقعها بالحسبان.
سوف تظهر لك أفضل المحادثات التي تم ترجمتها نصياً إلى اللغة العربية، هذه المحادثات الثمينة والمترجمة لها شهرة واسعة حول العالم ولكن للأسف هناك القليل في العالم العربي من استطاع الوصول إليها والاستفادة منها، لا تدع الفرصة تفوتك.
للذهاب إلى القناة إضغط هنا


2-قناة Sic Science
بلاشك أن الجميع يحب التجارب العلمية ليس للعلم فقط بل للمتعة أيضاً، هذه القناة سوف تعرض لك أفكار رائعة جداً بعرض تجارب مذهلة باستخدام أدوات بسيطة متاحة للاستخدام في المنزل، قناة Sic Science ستعرض لك أفضل التجارب العلمية  سوف تدهشكم وستتعلم منها الكثير ما تدهش به أصدقائك وعائلتك.


إذهب إلى قناة Sic Science

3-قناة Brussup
هي من أفضل قنوات اليوتيوب التي نالت شهرة عالمية، تقوم هذه القناة بعض أفضل التجارب والحيل العلمية وكذلك الدروس، كل مافي هذه القناة هي أشياء جدية ورائعة وسوف تدهشك فعلاً ستتعلم منها الكثير وسوف تكتسب منها قدرات جديدة سوف تدهش بها الآخرين.

إذهب إلى قناة Brussup

4-ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي
هذه القناة لا غنى عن التعريف بها فهي قناة رائعة للغاية فهي تقدم الكثير من الأفلام الوثائقية ذات جودة عالية، هذه القناة هي امتداد لقناة ناشيونال جيوجرافيك العالمية هذه الأخيرة التي لا تبث هذه البرامج إلا باشتراكات باهضة الثمن، لذا قامت ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي بجهد كبير جداً جداً لترجمة هذه الأفلام القيمة إلى العربية ومن ثم بثها بشكل مجاني للمشاهد العربي، لذلك مع هذه القناة أنت تشاهد محتوى نادر أنفق لإنتاجه ملايين الدولارات، لذلك أنا أقول لكم أنكم لن تندموا أبداً مع مشاهدتكم لهذه القناة.

إذهب إلى قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي

5-قناة آرام
قناة أرام تحتوي على الكثير من الفيديوهات ذات الطابع التعليمي والمعرفي كذلك تحتوي على مقتطفات معلوماتية سريعة مفيدة، تظم هذه القناة إنتاجات رائعة للغاية من ضمن تلك الإنتاجات البرنامج الشهير خواطر لأحمد الشقيري وكذلك برنامج لو كان بيننا، هذه القناة تظم أكثر من مليون مشترك رائعة أنصح بمشاهدتها.

إذهب إلى قناة أرام

6-قناة متع عقلك
قناة رائعة تقوم ببث فيديوهات متنوعة ذات طابع معرفي ومتنوع سوف تنقلك هذه القناة إلى رحلة مسلية في عالم المعرفة والعلم والتسلية والترفيه كما تذكر القناة، ستستفيد وستستمتع كثيراً بما تقدمه هذه القناة.

إذهب إلى قناة متع عقلك


7- قناة M.A TUBE
هذه القناة العربية الصاعدة تعتبر من القنوات الرائعة خصوصاً مع اتساع نطاق معجبيها الذي وصل لأكثر من نصف مليون مشترك، هذه القناة تعرض فيديوهات قصيرة تحتوي على معلومات متنوعة ومفيدة ورائعة بنفس الوقت، سأترك لكم حرية استكشاف هذه القناة والحكم عليها، لكنني في الأخير أنصح بالاستفادة مما تقدمه هذه القناة.

إذهب إلى قناة M.A TUBE


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق